اقتصادية

رئيس « #سابك »: أربعة مليارات دولار تكلفة المجمع البتروكيماوي المقترح في #الصين

 

أشار يوسف بن عبدالله البنيان نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفي، إلى أنّ  قيمة المشروع المقترح لإنشاء مجمع بتروكيماوي جديد في الصين مع شركة "شينهوا نينغشيا" لصناعة الفحم المحدودة، تتراوح بين 3 الى 4 مليارات دولار.

البنيان أوضح أنه من الصعب تحديد قيمة المشروع بشكل دقيق لأنه ما زال في مراحل الإعداد.
مضيفاً  أن ملكية المشروع ستكون مناصفة بين "سابك" و"شينهوا نينغشيا"، أي بنسبة 50% لكل منهما، متوقعا أن يكون المشروع جاهزا بحلول عام 2020.

و قال إن "سابك" تستثمر في السوق الصيني على المدى البعيد وتعتبره سوقا مهما جدا واستراتيجيا، مشيرا إلى أن مبيعات الشركة في هذا السوق تصل إلى 7 مليارات دولار وتمثل حوالى 31% من مبيعات الشركة ككل.

"سابك" كان قد اتفقت مع شركة "شينهوا نينغشيا لصناعة الفحم المحدودة "SNCG" وحكومة منطقة "نينغشيا هوي" على عدد من المبادئ التي تؤسس للتعاون ومواصلة تطوير المشروع المشترك المقترح بين "سابك" و"SNCG" لإنشاء مجمع بتروكيماوي جديد يعتمد على تقنية تحويل الفحم إلى كيماويات، مع التركيز على التطبيقات والقطاعات شديدة التخصص من خلال إنتاج مشتقات البوليمرات.
وجرى توقيع الاتفاقية خلال الزيارة التي قام بها وفد من المملكة،  يرأسه محمد بن سلمان ، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، وتم التوقيع برعاية المهندس خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة والاستثمار.

أضيف بتاريخ :2016/09/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد