اقتصادية

هيئة سوق المال: الطلب المحلي لا يغطي اكتتاب أرامكو

 

قال رئيس هيئة سوق المال محمد الجدعان، حول اكتتاب حصة 5% من شركة أرامكو عام 2018: «لا أعتقد أن الطلب المحلي يستطيع تغطية حجم أرامكو الكبير، لذا فإن العمل جار للتأكد من رغبة المستثمرين الأجانب للدخول إلى السوق السعودية».
 
أجرت وكالة الأنباء الأمريكية "بلومبيرغ" لقاء تلفزيوني مع رئيس هيئة سو ق المال السعودي "محمد الجدعان"  أطلق خلالها تصريحات حول اكتتاب حصة 5% من شركة أرامكو قام 2018م , وقال الجدعان للوكالة لا اعتقد أن الطلب المحلي يستطيع تغطية حجم أرامكو الكبير , لذا فإن العمل جار للتأكد من رغبة المستثمرين الأجانب للدخول إلى السوق السعودي.
 
 
وأضاف الجدعان أن المملكة طور تقديم تعديلات جوهرية تمكنها من الانضمام لمؤشر MSCI للأسواق الناشئة بعد اجتيازها الاختبارات اللازمة , منها خفض حجم رأس المال الذي يتعين أن تملكه المؤسسات الأجنبية للتعامل في البورصة السعودية، إضافة إلى رفع الحصة التي يمكن أن تشتريها هذه المؤسسات من أسهم الشركات السعودية.
 
 
وكشف عن عقد منديين استثماريين في نيويورك ولندن خلال الشهرين القادمين بهدف دراسة القدرات الاستثمارية التي يمتلكها السوق السعودي.
 
يشار إلى أن هيئة سوق المال السعودية أعلنت أنها في الطريق للانضمام إلى مؤشر MCSI للأسواق الناشئة بحلول 2018، بعد أن منحت التسهيلات المالية للمستثمرين الأجانب، ما يمكنهم من العمل مباشرة في سوق الأسهم السعودية، التي تقدر قيمتها بنحو 400 مليار دولار.

أضيف بتاريخ :2016/09/08

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد