محلية

#الإسكان: 87% نسبة الأراضي البيضاء في #الرياض.. و81% في #نجران

 

قالت وزارة الإسكان إن إجمالي مساحة الأراضي البيضاء “المخططة وغير المخططة” للقطاعين “السكني و التجاري” بنهاية العام الماضي 1436 هـ بلغ نحو 27.62 مليار متر مربع تشكل نحو 67 في المائة من إجمالي مساحة الأراضي المخصصة للقطاعين التي تشمل “المستعملة المخططة وغير المخططة” البالغة نحو 40.95 مليار متر مربع.

وجاءت منطقة الرياض الأعلى من حيث نسبة الأراضي البيضاء “المخططة وغير المخططة”، إذ بلغت 87 في المائة تلتها نجران 81 في المائة وحائل بنسبة 80 في المائة، في حين جاءت كل من الحدود الشمالية ومكة المكرمة الأقل بنسبة 27 في المائة و40 في المائة على التوالي.

بينما أتت المناطق الأخرى في نسبة الأراضي البيضاء “المخططة وغير المخططة”، أعلى من 50 في المائة من إجمالي الأراضي المعدة للغرض السكني والتجاري “المستعملة والمخططة وغير المخططة”.

وفيما يتعلق بمساحة الأراضي التي تم عليها التداول خلال العام الماضي على مستوى المملكة بحسب بيانات وزارة العدل، فقد بلغت نسبتها نحو 3.2 في المائة من إجمالي الأراضي البيضاء “المخططة وغير المخططة”، ووصلت أعلى نسبة بحسب المناطق في حائل 8.5 في المائة، بينما بلغت أدنى نسبة في منطقة الباحة 0.1 في المائة، أما الرياض ومكة فقد بلغت النسبة 3 في المائة لكل منطقة.

أضيف بتاريخ :2016/09/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد