محلية

1200 طالب ب #جدة بلا مقاعد بسبب إغلاق مدرسة أهلية

 

لجأ أولياء أمور أكثر من 1200 طالب وطالبة في محافظة جدة إلى الحضور بـأبنائهم أول أمس الأحد 18سبتمبر أمام المسؤولين في إدارة التعليم الأهلي في أول أيام العام الدراسي الجديد، فيما لايزال الغموض يحيط بقضيتهم حتى الآن نتيجة إغلاق مدرسة أهلية سبب مشاكل مالية.

وتوافد عدد من الطلاب الذين لايزالون محرومين من إكمال دراستهم برفقة أولياء أمورهم إلى إدارة التعليم الأهلي، مطالبين بتسلم ملفاتهم التي تحتفظ بها الإدارة أو إعادة فتح المدرسة لكي يتمكنوا من تسجيل أبنائهم في بداية العام الدراسي الجديد.

و التقى أولياء أمور الطلاب بالمسؤولين في إدارة التعليم الأهلي، فيما طالب المسؤولون أولياء الأمور بالحصول على مخالصة مالية من المدرسة المغلقة عن طريق الحارس القضائي المعين من قبل المحكمة الإدارية في محافظة جد، وفق مصدر لصحيفة "الرياض".

وأوضح المصدر أن المدرسة لاتزال مغلقة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه يجب على أولياء الأمور الذهاب إلى الحارس القضائي للحصول على مخالصة مالية.

وبدأت القضية بعد دخول "الشريكتين" للمدرسة الأهلية في خلاف صامت امتد لفترة طويلة قبل تصعيده إلى أروقة القضاء ممثلا بالمحكمة الإدارية في محافظة جدة بسبب حالة إنكار للشراكة من قبل إحدى الشريكتين، وتم عقد جلسات قضائية انتهت بالحكم لصالح الشريكة الأخرى بأحقيتها في الشراكة بعد تقديم جميع المستندات اللازمة أمام القضاء، حيث فوجئ أولياء الأمور بعد ذلك بإغلاق المدرسة دون سابق إنذار، وأبلغوا بأن جميع الملفات في حوزة وزارة التعليم، وتم التحفظ عليها، وإغلاق المدرسة حتى يتم إيجاد حل للقضية التي حكم فيها القضاء، لتبدأ معاناة أولياء أمور الطلاب والطالبات تتنقل من المدرسة إلى وزارة التعليم للحصول على ملفات أبنائهم لكن دون جدوى.

أضيف بتاريخ :2016/09/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد