محلية

#الرياض: القبض على مواطن وزوجته لحيازتهما 600 ألف حبة مخدرة و30 كيلو حشيشا

 

قبضت الجهات الأمنية على مواطن وبرفقته زوجته أمس الأول لحيازتهما 600 ألف حبة مخدرة في سيارتهما، و30 كيلو حشيشا في منزلهما في الرياض.

ونقلت "الاقتصادية" عن مصادر مطلعة، قولها: إن الجهات المعنية تجري التحقيقات اللازمة حول ملابسات وخلفيات القبض على المواطن وزوجته، وذلك بعد ضبط 600 ألف حبة مخدرة في سيارتهما على طريق (طلعة القدية) غرب الرياض، والعثور على 30 كيلو حشيشا بعد تفتيش منزلهما في حي النهضة شرق الرياض.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت قبل أسبوعين إحباط محاولات تهريب ستة أطنان من مخدر الحشيش ومليوني قرص إمفيتامين، و131295 قرصا خاضعا لتنظيم التداول الطبي و11.651 كيلو جرام من مخدر الكوكايين الخام، و4.77 كيلو جرام من مخدر الشبو الخام، إضافة إلى 693 طنا من "القات".

وأكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي ، أنه في إطار تنفيذ الجهات الأمنية مهامها في مكافحة أنشطة تهريب وترويج المخدرات ومحاولة القائمين عليها البائسة لاستهداف المملكة.

يذكر أن وزارة العدل قد خفّضت عقوبة الشروع في جرائم المخدرات بأنواعها (الحيازة والتهريب والتعاطي)- قبل عامين- وجعلها تخضع لتقدير القاضي واجتهاده على ألا تتجاوز العقوبة الحد الأدنى المنصوص عليه في الجريمة التامة، وذلك بتعديل الفقرة الثانية من المادة 58 من نظام مكافحة المخدرات، التي نصت على أن عقوبة الشروع في الجريمة تصل إلى نصف الحد الأعلى للجريمة التامة. وأصدرت وزارة العدل حينها تعميما قضائيا بذلك إلى كل المحاكم (بتخفيض عقوبة الشروع في جرائم المخدرات بأنواعها)، ناصّاً على تعديل عقوبة الشروع في جرائم المخدرات وإخضاعها لتقدير القاضي وألا تتجاوز العقوبة الحد الأدنى للجريمة التامة تفادياً لصدور أحكام يكون فيها حكم الشروع في الجريمة أعلى من ارتكاب الجريمة.

أضيف بتاريخ :2016/09/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد