اقتصادية

50 رجل أعمال سعوديا يشاركون بمعرض التجارة في #إندنوسيا


كشف مدير التطوير التجاري بالقنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية في جدة، الدكتور "جناوان مارتو"، عن أن استثمارات السعوديين في إندونيسيا تبلغ 22 مليار ريال.

 وتتركز في قطاع السياحة والفنادق، فيما يتجاوز حجم التبادل التجاري بين الرياض وجاكرتا سقف الـ30 مليار ريال سنويا، ويميل الميزان التجاري لمصالحة المملكة بأكثر من 18 مليار ريال، مشيرا في بيان أمس إلى أن المملكة تعتبر أكبر دولة من حيث التبادل التجاري مع إندونيسيا على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وتوجه أكثر من 50 اقتصاديا ورجل أعمال سعودي في النصف الأول من أكتوبر المقبل للمشاركة في فعاليات معرض التجارة الإندونيسي بالعاصمة جاكرتا، بهدف البحث عن شراكات جديدة وفرص استثمارية وتجارية وسياحية.  

وأوضح مارتو، أن الصادرات الإندونيسية للمملكة تتضمن "رقائق الخشب"، و"المنسوجات"، و"الإطارات"، و"المواد الغذائية"، و"الأدوات الكهربائية"، و"الأثاث"، و"الورق"، فيما تستورد إندونيسيا "البترول الخام"، و"المواد البتروكيماوية"، و"المواد الكيماوية".

 مُشيرا إلى أن نمو حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال السنوات الست الماضية، بلغ 9%، ووصل إلى أكثر من 23 مليار ريال، كما وصلت الصادرات السعودية لإندونيسيا إلى 17.6 مليار ريال، مقابل واردات وصلت إلى 5.4 مليارات ريال.

أضيف بتاريخ :2016/09/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد