ثقافية

#القطيف: ’مخط القلادة’ عرض مسرحي يُبهر الجمهور وسط مطالب بإعادته


أبهر العرض المسرحي الشعري "مخط القلادة"، مساء أمس الخميس على مسرح فجر الإسلام ببلدة الربيعية في القطيف،  الجمهور من حيث الأداء والفكرة، وهو من إلقاء الشاعر "هادي رسول"، و الرؤية المسرحية والإخراج للفنان ماهر الغانم.

العرض الذي أبهر المجهور في فكرته الجديدة وماتميز به من دهشة حضور الشاعر في عدة لوحات مباشرة، وما بين الشعر والعرض المسرحي امتزجت لوحاته الخمس التي جسدتها فرقة مواهب المسرحية،ونصوص الشاعر "هادي رسول" بالرؤية الإخراجية الدرامية للفنان "ماهر الغانم".

وكانت اللوحات هي: "غفلة الطرماح"، و"الموت في رواية الفرات" و"شظايا-ظليمة" بينما تداخل معهم الشاعر هادي رسول بلوحات أربع منها (أحلى من العسل، البشارة).

وبدأ الحفل بقراءة نقدية للشاعر "علي الشيخ" كبوابة للولوج في لوحات النصوص وضح بها خصائص التجربة وميزاتها، واختتم الحفل بتدشين الديوان الصوتي وتكريم الفاعلين في الحدث من قبل أعضاء جماعة تمائم الأدبية.

وكان عدد من المهتمين بالمسرح والشعر، والثقافة، طالبوا بإعادة العرض لمن لم يتسنى لهم الحضور، فيما علق مثقفون بأن العرض تميز بكونه طريقة جديدة في طرح قضية عاشوراء، حيث أختلفت عن السائد الذي اعتاد الناس عليه.

يُشار إلى أن الشاعر "هادي رسول" هو شاعر و كاتب من مواليد القطيف، وهوعضو مؤسس ملتقى تمائم أدبية بالقطيف، كما إنه كاتب مقالات ثقافية وأدبية في عدة صحف و دوريات محلية وخليجية.

وأصدر ديوان شعري "نبوءة الطين" عام 2013 عن الدار العربية للعلوم ناشرون بيروت، كما صدر له حديثاً ديوان صوتي بعنوان مخط القلادة , 2016 م.

أضيف بتاريخ :2016/09/30