محلية

#راح_نفلسكم .. حملة #سعودية لمقاطعة شركات الجوال

 

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة ضدّ بعض شركات الهواتف الجوالة لسوء الخدمات المقدمة لهم، من خلال هاشتاغ #راح_نفلسكم ، والذي دعوا خلاله لمقاطعتها بسبب حجب العديد من خدمات الانترنت المجانية.

مصادر مطلعة، أفادت أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، قررت إيقاف خدمة الإنترنت المفتوح للشرائح المسبقة الدفع، في بداية عام 2017، بإيعاز من شركة اتصالات كبرى، بهدف إتاحة الفرصة لها لتسويق خدمة DSL وتعويض انخفاض أرباحها في قطاع الاتصالات الأرضي.

وبينت المصادر نفسها ، أن الباقة لن تتوقف بعد نفاذ كمية البيانات المحددة مسبقًا كما يعتقد البعض، بل ستقل سرعة الإنترنت بدرجة كبيرة عن السابق.

ابتداءاً من اليوم السبت 30 ذي الحجة 1437هـ الموافق 1 أكتوبر/تشرين أول سيبدأ الناشطون بتنفيذ المقاطعة، وهي عبارة عن عدم الاتصال أو الشحن خلال 3 ساعات يوميًّا.

وشدد المطالبون بالمقاطعة، على ضرورة عدم الاستهانة خلال الساعات الثلاث المحددة ، فهي على مدى أسبوع تعادل 21 ساعة أما على مدى شهر ف84 ساعة، ما يعني أن الشركات ستتكبد خسائر بالملايين يمكن بها الضغط عليهم لتقديم خدمات تليق بالشعب السعودي المتجه لرؤية 2030.

وطالبوا الجميع بالمساهمة في نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي سناب شات وواتساب وانستغرام وتوتير و غيرها.

يأتي هذا في الوقت بعدما حجبت مكالمات تطبيق التراسل " Line" ، لينضم بذلك إلى عدد من تطبيقات التراسل الأخرى المحجوبة في المملكة بما في ذلك مكالمات تطبيقي "واتساب" و"فايبر".

ويلجأ مستخدمو الإنترنت في جميع أنحاء العالم إلى تطبيقات التراسل لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية لسهولتها وجودتها، فضلًا عن إمكانية إجرائها مجانًا باستثناء تكاليف الإنترنت، مقارنة بخدمات الاتصال المحلية والدولية مرتفعة الثمن التي توفرها شركات الاتصالات.

أضيف بتاريخ :2016/10/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد