محلية

الأمير #محمد_بن_نايف: #قطر سعت إلى تشويش العلاقات بين #المملكة و #تركيا

 

 لفت الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية إلى أن بعض الدول العربية ومن ضمنها قطر سعت إلى تشويش العلاقات بين البلدين حيث نشرت إشاعات حول حضور سعودي وراء تدبير الانقلاب بتركيا.

كما شدد بن نايف على أهمية العلاقات التي تربط المملكة السعودية بتركيا، معتبراً أن كلا البلدين يتمتعان بالقوة والاستقرار في المنطقة، كما أشار إلى أن التكاتف وتوحيد الجهود بينهما ضروري لما لهما من فائدة على الأمة الإسلامية بحس زعمه.

وأردف ولي العهد قائلاً أن المملكة تترأس الدول الداعمة لتركيا وحكومتها المنتخبة ديمقراطيا في مواجهة محاولة الانقلاب الفاشلة فقد أعلنت المملكة حينها رفضها الحاسم للمحاولة. مؤكداً أن موقف البلاد من محاولة الانقلاب في تركيا كان واضحا منذ البداية.

وفي السياق نفسه، أعلن وزير الداخلية رفضه لأي نوع من الجمود السياسي بين البلدين بسبب إعادة تطبيع تركيا علاقاتها مع روسيا، والقيام بتوفير مصالحها في كل من مصر، وسوريا، والعراق، وإيران مضیفا أنه إذا وافقت تركيا على بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة فإن المملكة مستعدة للتشاور حيال هذا الأمر وإنها ستوافق على بقائه إذا تطابقت الرؤى بين البلدين.

 و التقى الأمير في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة الجمعة 30 سبتمبر/ أيلول، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين إلى جانب بعض القضايا الإقليمية.

أضيف بتاريخ :2016/10/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد