محلية

#وزارة_التجارة تلزم المؤسسات والشركات بإصدار تراخيص التخفيضات إلكترونياً

 

ألزمت وزارة التجارة والاستثمار المؤسسات والشركات بإصدار تراخيص التخفيضات التجارية إلكترونياً مع مطلع العام الهجري الجديد 1438 هـ وذلك لتسهيل الاجراءات التجارية لتطوير بيئة العمل التجاري والاستثماري تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وقامت الوزارة بإنشاء بوابة إلكترونية للتقدم بطلب إجراء التخفيضات وإصدار التراخيص اللازمة والتي تتيح للتاجر التقدم لطلب ترخيص للتخفيضات في جميع مناطق المملكة وإرفاق الوثائق اللازمة، ويمكن للتاجر  إصدار الترخيص بشكل فوري ولجميع فروعه بالمملكة بدلاً من إصدار كل ترخيص على حده من المنطقة التي يقع فيها الفرع.

كما يتم إصدار وطباعة الترخيص إلكترونياً دون مراجعة الوزارة مع إمكانية الوصول إلى بيانات أي منتج تم إدراجه إلى قائمة المنتجات المخفضة.

 وتتيح الخدمة للتاجر تمديد مدة التخفيضات لمرة واحدة ضمن الفترة المسموح بها نظامياً، بالإضافة إلى أنه يمكن التأكد من صحة الترخيص المعلن عنه عبر رمز التحقق QR المدون في التصريح.

وشددت وزارة التجارة والاستثمار على أنه سيتم إيقاف إصدار تراخيص التخفيضات للمنشآت التجارية المعمول به حالياً، الذي يتم إصداره من الغرف التجارية وسيتم اقتصارها على الموقع الالكتروني فقط، كما يمكن للمستهلك من خلال الخدمة الاطلاع على قائمة المحلات الحاصلة على ترخيص بالتخفيض .

يشار إلى أن نظام مكافحة الغش التجاري الزم المنشآت الراغبة في الإعلان عن تخفيضات في أسعار السلع لديها بالحصول على ترخيص من وزارة التجارة والاستثمار قبل الإعلان عن التخفيضات .

أضيف بتاريخ :2016/10/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد