محلية

حملة ’ #راح_نفلسكم’ #السعودية تتصدر الترند العالمي.. وحساب STC على تويتر يفقد 100 ألف متابع

 

تصدرت #راح_نفلسكم_٢حملة التي شنها نشطاء سعوديون ضد شركات اتصالات في المملكة على مواقع التواصل الاجتماعي، في يومها الثاني الأحد2  أكتوبر/ تشرين قائمة الترند العالمي ، مع جملة من الهاشتاغات الأخرى للحملة نفسها من أبرزها #وضع_الطيران #مقاطعة_شركة_الاتصالات #تبليك_وزير_الاتصالات .

ووفقاً لتغريدات بعض المصادر في المملكة فإن خسائر شركات الاتصالات التي تمّت مقاطعتها في اليوم الأول للحملة خلال 3 ساعات فقط بلغت 23 مليون ريال سعودي، وسط تجاهل شركات الاتصالات نداءات هذه الحملة.

كذلك وجّه عدد من مستخدمي شبكة الإنترنت في المملكة السعودية نداءات عبر مواقع الحوار والساحات المفتوحة، أو عبر الرسائل الإلكترونية مطالبين مشتركي الهاتف الجوال بالامتناع عن استخدام الخليوي خلال ساعات معينة يومياً كرسالة إنذار لشركات الاتصالات وإجبارها على إعادة النظر في سياسة أسعار المكالمات والانترنت.

هذا وقد علقت هيئة السوق المالية السعودية، التداول على أسهم شركات الاتصالات الأربعة المدرجة في السوق اعتباراً من السبت، مشيرةً في بيان للبورصة إن تعليق التداول على أسهم الاتصالات "السعودية" ،واتحاد اتصالات "موبايلي"، و"زين السعودية"، و"اتحاد عذيب"، سيستمر لحين إعلان الشركات عن أثر ما ورد في مرسوم ملكي صدر السبت، يتعلق بتجديد تراخصيها.

وفي سياق متصل تعرض حساب شركة الاتصالات السعودية” stc ” لحملة غير مسبوقة لإلغاء المتابعة خلال الساعات الماضية حيث فقد الحساب حوالي 100 ألف متابع خلال ساعات وجيزة من بدء حملة “راح نفلسكم”.
ودشن المغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاق إلغاء متابعة STC ، حيث أدى مشاركة بعض الشخصيات المهمة في الهاشتاق من بينها الشيخ سلمان العودة إلى فقدان الشركة هذا العدد الكبير من المتابعين.

أضيف بتاريخ :2016/10/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد