محلية

«#الصحة»: حقنة «إنفلونزا الخنازير» عبر صيدليات الأحياء

 

تستعد وزارة الصحة لإطلاق المبادرة الثانية لحصر إنفلونزا الخنازير في منتصف أكتوبر/تشرين أول الجاري، حيث يُتوقع ارتفاع الحالات المصابة بالمرض خلال الأيام القادمة، حسب مؤشرات ظهورها كما كل علم.

وتهدف الحملة للحد من الفايروس بنسبة 5%، من خلال توفير «الحقن» في الصيدليات المنتشرة في الأحياء وتدريب الصيادلة على حقن المراجعين بالمصل.

وبحسب" عكاظ" فإنّ الوزارة اشترطت معايير للتدريب النظري والتطبيقي للمبادرة قبل التنفيذ، وتجهيز مواقع لإعطاء الحقنة والبدء في حقن الذكور فوق 18 عاما.

وكشفت مصادر محلية عن انطلاق حملات توعوية مصاحبة للمبادرة يتولى تنفيذها طلاب جامعيون، تحت إشراف وزارة الصحة للتوعية والتثقيف في الأسواق والمجمعات التجارية، ولفتت إلى أن الوزارة بدأت منذ ثلاث سنوات بتفعيل آليات محاصرة الإنفلونزا.

وتركز "الصحة" هذا العام على القطاع الخاص لغرض زيادة أماكن التطعيم حتى يستطيع أكبر عدد من الأشخاص الحصول على «الحقنة»، إذ تبين أن أكثر الأماكن المقترحة لزيادة مواقع التطعيم تتمثل في الصيدليات.

وحذّر مدير الجمعية السعودية للأمراض المعدية في جدة الدكتور زهير باهبري من الإنفلونزا الموسمية التي تودي بحياة نحو 500 ألف شخص سنوياً، وكلما زادت الأمراض المزمنة مثل القلب والسكر والضغط وغيرها زادت نسبة الوفاة بالإنفلونزا، لافتاً إلى أن التطعيم آلية لخفض نسبة الإصابات.

أضيف بتاريخ :2016/10/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد