محلية

التحالف #السعودي مستعد لإشراك الأمريكيين في تحقيق ’فوري’ بعد الغارة على #صنعاء

 

أعلن التحالف السعودي الذي يشن حملة عسكرية على اليمن استعداده لإشراك الولايات المتحدة في تحقيق "فوري" حول الغارة التي أوقعت أكثر من 140 شهيد ومئات الجرحى السبت خلال مراسم عزاء في صنعاء.

وذكرت قيادة التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية في وقت متأخر ليل السبت الأحد أنه "سوف يتم إجراء تحقيق بشكل فوري من قيادة قوات التحالف وسيسعى فريق التحقيق للاستفادة من خبرات الجانب الأمريكي والدروس المستفادة في مثل هذه التحقيقات".

وأضاف البيان "سوف يتم تزويد فريق التحقيق بما لدى قوات التحالف من بيانات ومعلومات تتعلق بالعمليات العسكرية المنفذة في ذلك اليوم وفي منطقة الحادث والمناطق المحيطة بها، وستعلن النتائج فور انتهاء التحقيق".

بدورها، أعلنت الولايات المتحدة السبت أنها بدأت عملية "مراجعة فورية" للدعم الذي تقدمه للتحالف. وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض نيد برايس في بيان إن "التعاون الأمني للولايات المتحدة مع السعودية ليس شيكا على بياض (...) وفي ضوء هذه الحادثة وغيرها من الحوادث الأخيرة، شرعنا في مراجعة فورية لدعمنا الذي سبق وانخفض بشكل كبير للتحالف الذي تقوده السعودية" في اليمن منذ أذار/مارس 2015.

أضيف بتاريخ :2016/10/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد