محلية

’#درع_الخليج1’ تختتم مناوراتها بعبور مضيق #هرمز

 

اختتمت سفن درع الخليج-1، مناوراتها في قاعدة الملك عبد العزيز البحرية بالأسطول الشرقي بعد أن  انطلقت الأسبوع الماضي في مياه الخليج ، وعبرت مضيق هرمز حتى بحر عمان.

قائد الأسطول الشرقي فهد الغفيلي، أفاد اليوم الاثنين 10 أكتوبر/ تشرين أول  بأن "السفن أجرت العديد من المناورات البحرية والتشكيلات القتالية في عرض البحر، وكذلك نفذت مشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة العديد من المناورات والتدريبات، كعمليات الإبرار البحري، وعمليات القفز المظلي التكتيكي، واقتحام وتأمين الجزر والشواطئ، واختتمت المناورات بالرماية للذخيرة الحية لسفن الملك وطيران القوات البحرية بالأسطول الشرقي على الأهداف السطحية والجوية".

وبيّن الغفيلي لموقع "الجزيرة" السعودي، أن "نتائج هذه المناورات ستتم دراستها ومراجعتها؛ لاستخلاص العديد من الإيجابيات للعمل على تطويرها وتحسينها للأفضل، ودراسة نقاط القصور"

 وكانت المناورات الحربية التي نفّذتها القوات البحرية السعودية في مياه الخليج، ومضيق هرمز، وبحر عُمان، انطلقت الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول.

وشملت المناورات جميع أبعاد العمليات البحرية، حيث تتضمن الحروب الجوية، والسطحية، وتحت السطحية، والحرب الإلكترونية، وحرب الألغام، وعمليات الإبرار لمشاة البحرية، ووحدات الأمن البحرية الخاصة، والرماية بالذخيرة الحية.

أضيف بتاريخ :2016/10/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد