اقتصادية

تقرير بريطاني: العرب الخليجيون أنفقوا أكثر من مليار دولار في بريطانيا خلال ٦أشهر

 

كشف تقرير بريطاني أن العرب الخليجيون أنفقوا أكثر من مليار دولار في بريطانيا خلال ٦أشهر

وقال التقرير أن الإنفاق السياحي الكلي نما في بريطانيا بنسبة 2 % خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي وهو ما ساهم بمبلغ قدره 9.5 مليار جنيه إسترليني في اقتصاد المملكة المتحدة بحسب صحيفة الرياض.

أشار التقرير إلى أن سياح الخليج أنفقوا أكثر من مليار دولار في نفس الفترة.

وأوضح التقرير أن المناطق الإنجليزية خارج لندن كانت الرابح الأكبر خلال تلك الفترة بزيادة قدرها 6 % في كل من الزيارات والإنفاق في الربع الثاني من العام مقارنة بالعام 2014.

وشهدت أعداد الزيارات من أسواق نمو مثل الصين ارتفاعاً بنسبة 28 % برقم قياسي قدره 90.000 في النصف الأول من العام، ودول الخليج العربي زيادة قدرها 2 % بأعداد قياسية من الزيارات بلغت 282.000 وإنفاق قدره 677 مليون جنيه إسترليني تعادل أكثر من مليار دولار (بزيادة قدرها 3 %).

وارتفع عدد الزيارات من الولايات المتحدة الأميركية بنسبة 3 % وذلك إلى 1.4 مليون مقارنة بالأشهر الستة الأولى من العام 2014، مع ارتفاع الإنفاق بنسبة 2 % إلى 1.3 مليار جنيه إسترليني – وهو ما يعد إنفاقا قياسيا لأية أشهر ستة أولى، وعلامة على ازدياد قوة الاقتصاد الأميركي.

كما سجلت زيارات الإيطاليين والبلجيكيين إلى المملكة المتحدة أرقاما قياسية خلال الأشهر الستة الأولى من أي عام.

في حين تعادلت الزيارات العالمية إلى بريطانيا لقضاء الإجازات والتي بلغت 6.5 مليون زيارة مع الأعداد القياسية المسجلة خلال الفترة نفسها من العام 2014، فقد استمرت الزيارات إلى الأصدقاء والأقارب وزيارات الأعمال خلال الأشهر الستة من العام الجاري في النمو بشكل كبير، خصوصا زيارات الأعمال التي سجلت انتعاشا قويا حيث ارتفعت بنسبة 11 % خلال الأشهر الستة الأولى، مسجلة بذلك رقما قياسيا جديدا بلغ 4.4 مليون، وهو أعلى رقم لزيارات الأعمال على الإطلاق خلال النصف الأول من
العام.

أضيف بتاريخ :2015/11/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد