محلية

#الرياض مقرا لأول جمعية سعودية معنية بالرفق بالحيوان

 

أنهت وزارة الزراعة السعودية دراسة إنشاء أول جمعية أهلية سعودية للرفق بالحيوان ورفعته إلى جهات عليا، تمهيدا لاعتمادها بوصفها أول جمعية في البلاد، وقد  تم اختيار العاصمة الرياض مقرا لأول جمعية سعودية معنية بالرفق بالحيوان.

وضبطت المديرية العامة للزراعة في منطقة الرياض أمس الثلاثاء18 أكتوبر مخالفات لـ "نظام الرفق بالحيوان"، إثر جولة تفتيشية على مواقع ترفيهية في الثمامة في الرياض، بحسب ما نقلت وزارة البيئة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكانت وزارة الزراعة أعلنت في الـ21 من أبريل الماضي، عن صدور نظام الرفق في الحيوان، وكشفت عن اللائحة التنفيذية له بعد صدور موافقة دول مجلس التعاون الخليجي على النظام الذي أقره مجلس الوزراء السعودي منتصف العام 1434هـ.

وحمل النظام عقوبات مشددة لمنتهكي حقوق الحيوان، تبدأ بغرامة 50 ألف ريال للمرة الأولى، وتصل إلى حدود 400 ألف ريال عند تكرار المخالفة أكثر من مرة، فيما حذرت المملكة منتهكي الحقوق من أنهم سيعاقبون بغرامة مالية والتشهير في الصحف
وشكل قانون الرفق بالحيوان مطلبا أعواما عدة لدى المهتمين باقتناء الحيوانات وتربيتها، وكذلك بعض أفراد المجتمع عموما.

ويشار إلى أنه انتشرت في الآونة الأخيرة مقاطع فيديو لشبان سعوديين، يقومون في سباق تفاخر وحصول على شهرة عبر إيذاء الحيوانات بطرق عنيفة متنوعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أضيف بتاريخ :2016/10/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد