محلية

أمر ملكي إلى قيادة #التحالف_السعودي بوقف إطلاق النار على #اليمن لمدة 72 ساعة

 

صدر أمر ملكي إلى قيادة التحالف السعودي بوقف إطلاق النار على اليمن لمدة 72 ساعة.

وأفادت قيادة التحالف السعودي في بيان لها الأربعاء 19 أكتوبر، التزامها بوقف إطلاق النار في اليمن لمدة 3 أيام، وذلك استجابة لطلب الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي.

وكالة الأنباء السعودية، نقلت عن قيادة التحالف قولها في بيان إنه "تقرر أن يبدأ وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة 59 :11 مساء بتوقيت اليمن من يوم الأربعاء الموافق 19 أكتوبر 2016 ويستمر لمدة ثلاثة أيام".

وأكد البيان أن التحالف سيلتزم بوقف إطلاق النار لإدخال المساعدات الإنسانية، مؤكدا في الوقت نفسه استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري، والاستطلاع الجوي لأي تحركات للقوى المعارضة.

وأعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الثلاثاء في نيويورك، عن خطة لاستئناف وقف شامل للأعمال القتالية باليمن، مؤكداً تلقيه تأكيدات من جميع الأطراف اليمنية بالتزامها بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية بدءاً من مساء الأربعاء 19 أكتوبر (تشرين الأول) لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد.

 وشدد على كافة الأطراف اليمنية بأن أحكام وشروط وقف الأعمال القتالية تشمل التزام الأطراف بالسماح بحركة المساعدات الإنسانية والموظفين الإنسانيين بحرية ودون أية عوائق إلى جميع أنحاء اليمن.

أضيف بتاريخ :2016/10/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد