اقتصادية

#النقد_السعودي تقول أنها لم تصدر أي إخطار لأي جهة بوقف تداول الجنيه المصري

 

قالت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، إنها لم تصدر أي إخطار لأي جهة بوقف تداول الجنيه المصري، بعد أن أوقفت بعض محلات الصرافة في مناطق مختلفة من المملكة التعامل بالجنيه المصري.


وذكرت مصادر أن مؤسسة النقد أرسلت استفسارا لشركات الصرافة تستعلم فيه عن سبب توقفها عن صرف الجنيه مقابل الريال والعملات الأخرى، بحسب صحيفة “الوطن”.

من جانبه، قال شيخ الصرافة بمكة المكرمة عادل ملطاني، إن مؤسسة النقد أرسلت استفسارا لشركات الصرافة تستعلم فيه عن سبب توقفها عن العمل بصرف الجنيه المصري.

وأضاف،“لا خوف على الجنيه؛ لأنه عملة لها قوتها الشرائية العالية بين البلدين، مشيراً إلى أن هناك عدداً من محلات الصرافة توقفت عن التعامل بالجنيه.

وأكد ملطاني أن أكثر من 70 شركة صرافة بمنطقة مكة المكرمة وجدة تتعامل مع الجنيه، وفق العرض والطلب بالصرف تحت سعر الشراء 3.30 جنيهات للريال الواحد، وللبيع بـ 4 جنيهات للريال الواحد، مبينا أن شائعات وردت من دولة أوروبية عن توقف تعاملها بالجنيه المصري.

وتابع قوله: “هذا لا يعتمد عليه في السوق المحلي حيث يظل الجنيه المصري عملة متداولة، ولن يتوقف لعدة أسباب، منها دخول عدد كبير من المعتمرين للمملكة، وسفر بعض السعوديين للسياحة في مصر.

أضيف بتاريخ :2016/10/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد