اقتصادية

المملكة #السعودية توقف المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية


أوقفت المملكة السعودية المساعدات المالية التي تقدمها شهريا للسلطة الفلسطينية، مما سيجعل السلطة  تواجه أزمة مالية، وفق موقف "والا" العبري.

وذكر الموقع أن السعودية تعّمدت إلى تاخير المساعدات المالية التي التزمت بتحويلها للسلطة الفلسطينية منذ أكثر منذ قرابة الـ 6 شهور، موضحا أنه كان من المفترض أن تقوم الرياض بتحويل 20 مليون دولار شهريا للسلطة، كمساعدات للحكومة الفلسطينية في الضفة المحتلة، لكن تحويل الأموال توقف بدون بلاغ مسبق ودون تقديم تفاصيل.

وأضاف الموقع نقلا عن مصادره الخاصة: "إن أسباب التأخير لم تتضح بعد بشكل كامل، وحين حاولت السلطة استيضاح الأسباب التي جعلت السعودية تقرير وقف المساعدات، واجهت تجاهل من طرف المملكة".

وأشار الموقع إلى أن المسؤولين الفلسطينيين الذين تابعوا الأمر لم يتلقوا إجابات كافية ومرضية من السعودية، كما لم يتم نشر إعلان رسمي حول الموضوع من طرف المملكة العربية السعودية أو السلطة الفلسطينية، لافتا إلى أن التحليلات السياسية للتأخير تقدر بأن الاستياء السعودي من سياسات الرئيس الفلسطيني محمود عباس وخصوصاً فيما يتعلق بالمصالحة مع حماس والتي يلعب دوراً في قرارها.

واختتم الموقع العبري الخبر بقوله إن وقف المساعدات السعودية أدى إلى صعوبات مالية كبيرة لدى السلطة، خاصة وانه جاء بعد قرار بريطانيا تأخير تحويل ثلث المساعدات التي وعدت السلطة بها، هذان التطوران معاً قد يتسببان في خلق أزمة مالية خطيرة لدى السلطة.

أضيف بتاريخ :2016/10/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد