محلية

استنكاراً .. نشطاء #تويتر يطلقون وسم #رئيس_محكمة_يوظف_عائلته


أظهرت مستندات تداولها نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" تفيد تعيين رئيس محكمة سعودية للعديد من أقاربه، في ديوان المظالم.

وبحسب المستندات المتداولة فقد قام المستشار "إبراهيم بن سليمان الرشيدي" رئيس محكمة الاستئناف الإدارية بالمنطقة الشرقية بتعيين شقيقه وابن شقيقته واثنان من أبناء عمومته بالإضافة إلى أربعة أقارب من عائلة تحمل لقب "الزين".

إلى ذلك، فقد استنكر المغردون هذا الأمر وأطلقوا وسم «#رئيس_محكمة_يوظف_عائلته»، ساخرين من العدد الكبير المعين من أقاربه.

علق خالد المشيبي بالقول، "أكيد الأسماء المتبقية تمويه أو نازلة بالغلط، المفروض بدل ما يكتب ديوان المظالم يكتب ديوان العائلة".

حساب باسم "الشيخ ضاوي بن سعيد" غرد قائلاً "هذا يوظف عائلته كاملة والآخر يتوسط للقبيلة والقائمين على الوظائف يسألون المتقدمين عن مذاهبهم إلى متى ياقوم!؟ ".

وقالت المغردة "بنت سلمان": "ماصارت دوائر حكومية صارت هايبر بنده ولايفوتكم مسؤول جامعة طيبه موظف 5 من عياله المفروض يسمونها جامعة محروس وعياله".

وكتب التميمي "يوزع الوظائف على أبناء قبيلته ونزاهة نايمين".

 تركي الشهلوب، علق أن المسؤولين يعينون عوائلهم بأكملها، وبرواتب ضخمة، وعيالنا شهادات عليا وعقول، ويقولون مافي وظايف! أصبحنا غرباء بوطننا".


وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مستندا يبين مؤهلات وراتب نجل وزير الخدمة المدنية "خالد العرج"، بعد تعيينه براتب كبير.

وأوضحت الوثيقة المتداولة في وسم ( #وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف) أن "عبدالله خالد العرج" مؤهل ثانوي يعمل في وزارة الشؤون البلدية والقروية على وظيفة مدير مشاريع براتب قدره 21 ألف ريال.

أضيف بتاريخ :2016/10/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد