محلية

مطالبات بملاحقة ملاك وعمال مزارع الصرف بـ #الطائف


 أثبتت التحاليل المخبرية ري محاصيل زراعية في الطائف بمياه الصرف الصحي، طالب أهالي الطائف الأمانة والجهات المختصة بملاحقة العمالة التي تقوم على المزارع الملوثة ومن يتستر عليهم وإحالتهم للقضاء بعد تورطهم في مخالفة الأنظمة ونشر الخضروات الملوثة في الأسواق.

وتساءل عدد من المواطنون عن سر عدم ملاحقة المتورطين في هذه القضية واكتفاء الأمانة بجرف المزارع ومصادرة المضبوطات الأمر الذي يجعل الظاهرة تتكرر بل أن الأمر أصبح تحديا بين العاملين في هذه المزارع ومعظمهم من العمالة السائبة والأمانة التي تجرف مزارعهم ويعيدون زراعتها، بحسب صحيفة الوطن.

وأعلنت أمانة الطائف على لسان متحدثها "إسماعيل إبراهيم" أول من أمس أن اللجنة الميدانية الدائمة لمراقبة سقيا المزارع بمياه الصرف الصحي بمحافظة الطائف أزالت عدداً من المزارع ببلاد عدوان على طريق الرياض، والتي أثبتت التحاليل المخبرية لمنتجاتها ري المحاصيل الزراعية بمياه الصرف الصحي.
وبلغت مساحة المزارع التي تم تجريفها 5 كيلومترات، وبعمق يناهز500 متر، وقامت آليات أمانة الطائف بإزالة الورقيات والخضراوات والتخلص من كافة المحاصيل في المزارع المخالفة.
كما ضبطت اللجنة المكونة (المحافظة، الأمانة، الشرطة، الشؤون الصحية، الزراعة والمياه) شحنة من الخضراوات الجاهزة للبيع شملت (كزبرة، باذنجان، لوبيا، كومارا، كريرا، فاصوليا، وغيرها من المحاصيل) قبل وصولها لأسواق المدينة، وتم على الفور مصادرتها وإتلافها.

مشيرة إلى أن عدد المزارع المضبوطة بري المحاصيل بمياه الصرف الصحي بلغ 12 مزرعة، وقد كثفت اللجنة أعمالها لتغطية جميع المواقع، وضبط أي مخالفات قد تعرض صحة المستهلك للخطر.

أضيف بتاريخ :2016/10/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد