اقتصادية

«#العمل» تمهل صاحب مستشفى خاص : الرواتب في 48 ساعة.. أو الإغلاق!

 

وجهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس الثلاثاء عبر فرعها في الباحة انذاراً لصاحب مستشفى خاص في بلجرشي تمهله فيه 48 ساعة فقط لتسليم الرواتب المتأخرة للعاملين أو إغلاق المستشفى ونقل الأطباء والممرضين وكافة العاملين إلى المواقع التي يرغبون فيها.

مدير فرع الوزارة في الباحة أحمد العاصمي ومساعد مدير الفرع إبراهيم الزلفان وعدد من المسؤولين كانوا قد وقفوا يوم الإثنين على تجمعات لأطباء وطبيبات وممرضات وإداريين وإداريات في المستشفى توقفوا عن العمل بسبب تأخر رواتبهم لأربعة أشهر.

وتوصلت لجنة الفرع إلى قرار إلزام المنشأة الخاصة بسداد رواتب عامليها خلال يومين، وفي حالة عدم تطبيق الشرط يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، على أن تعمل فرق ميدانية تفتيشية على تنظيم جولات صباحية ومسائية على المستشفى للتأكد من سير العمل ومعالجة المرضى.

وفي حديث ل "عكاظ" أشار مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الباحة الدكتور مشعل السيالي أمس الثلاثاء إلى أنه اطمأن على أوضاع المرضى المنومين في المستشفى، إذ يخضع 7 مرضى للعلاج في أقسام التنويم وحالاتهم الصحية ممتازة، مبيناً أنه اجتمع مع مسؤولي المستشفى وأبلغهم قرار الوزير وتعليماته المشددة بضرورة دفع الرواتب للعاملين، كما طلب من المدير الإداري وصاحب المنشأة الحضور إلى مقر الوزارة اليوم الأربعاء بغرض البت في القضية.

وشدد السيالي على أن "الصحة" يهمها أولاً ضمان صحة المرضى وتقديم أفضل الخدمات العلاجية لهم، والوزارة على استعداد لنقل المرضى إلى مستشفيات المنطقة إن لم تلتزم إدارة المستشفى الخاص بسداد رواتب عامليها.

وكان أكثر من 250 طبيبا وطبيبة وإداريين في المستشفى الخاص توقفوا عن أداء مهماتهم في بلجرشي بسبب تأخر رواتبهم، ما دعا فرع وزارة العمل إلى التدخل ولقاء الشاكين وأصحاب المنشأة.

أضيف بتاريخ :2016/11/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد