ثقافية

#الأحساء: المبتعثة #الغشام تحصل على جائزة عضوية ’جمعية المفتاح الذهبي للشرف العالمي’ #الأمريكية

 

 حصلت المبتعثة ضمن برنامج للابتعاث الخارجي حوراء عبدالله مزعل الغشام من أهالي مدينة الأحساء شرق المملكة- على جائزة عضوية "جمعية المفتاح الذهبي للشرف العالمي" الأمريكية ( Goldenkey)، وذلك لتميزها وتفوقها الأكاديمي خلال دراستها للدكتوراه في تخصص الفيزياء في جامعة تكساس تك في مدينه لوبوك بالولايات المتحدة الأمريكية.

‏وتُعد عضوية "جمعية المفتاح الذهبي للشرف العالمي"، التي تأسست عام 1977، بالولايات المتحدة، من أهم الجمعيات الأكاديمية على مستوى العالم، لتكريم وتشجيع التحصيل الدراسي المُتميّز لطلاب الجامعات، كما يُعدّ الفوز بالعضوية من أعلى جوائز الشرف الجامعية التي يحصل عليها طالب الدراسات العليا خلال دراسته الجامعية.

‏وتمنح العضوية لأوائل الطلبة في الدراسات العليا بجميع التخصصات، ويتم ترشيحهم لعضوية الجمعية وفق معايير إنجازاتهم الأكاديمية الفريدة، كما تربط العضوية أعضاءها بالفرص الوظيفية المُتاحة لها حصريًا، في أرجاء العالم كافة، وتمنح عضوية المفتاح الذهبي الدولية مدى الحياة.

كما تمنح الجائزة عددًا من المزايا منها: الحصول على بعثات دراسية، وحضور مؤتمرات علمية في مختلف دول العالم، وتوفير فرصة التعاون العلمي والبحثي المشترك مع باقي أعضاء هيئة التدريس من الباحثين الأكاديميين والمتميزين في مختلف التخصصات العلمية في أكثر من 400 جامعة حول العالم.

أضيف بتاريخ :2016/11/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد