اقتصادية

نصف مليار دولار صكوكا لـ«بيت التمويل الكويتي التركي» لمدة 5 سنوات

 

قرر بيت التمويل الكويتي التركي «بيتك — تركيا»، اليوم السبت، إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لأجل 5 سنوات بعائد ثابت 5.136%.

وقال بيت التمويل الكويتي في بيان إن الإصدار حصل على تصنيف ائتماني «بي بي بي» من وكالة «فيتش»، الذي يعكس القدرة والملاءة المالية القوية للبنك، وسيتم إدراج الصكوك للتداول في سوق إيرلندا للأوراق المالية، وفقاً لـ«الأناضول».

ونقل البيان عن «مازن الناهض» الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك»، قوله إن «بيتك تركيا» فوض لترتيب هذه الصكوك بنوكاً ومؤسسات عالمية بقيادة شركة «بيتك كابيتال» كمنسق عالمي ومدير ومسوق رئيس للإصدار.

وأضاف «الناهض» أن «بيتك كابيتال» لعبت دوراً رئيسياً في نجاح الإصدار، رغم تقلب الأسواق ومعدلات الفائدة، وكذلك الظروف السياسية التي تمر بها تركيا.
ولفت إلى أن السعر الاسترشادي الأولي لإصدار الصكوك قد تم تحديده بمستوى أعلى من 400 نقطة أساس فوق متوسط سعر المبادلة، موضحاً أن الإصدار شهد طلباً متزايداً من قبل 120 جهة مختلفة، وتجاوز الطلب 1.9 مليار دولار، أي ما يزيد عن 3.8 أضعاف المبلغ المطلوب.

وأوضح الرئيس التنفيذي أنه تم تعديل التسعير عن ذلك النطاق الأولي إلى السعر النهائي للإصدار ليصبح 385 نقطة أساس، فوق متوسط أسعار المبادلة ليعكس الإقبال المتزايد والإدارة الجيدة للإصدار، وليحقق أفضل سعر بالمقارنة مع البنوك التركية الأخرى.

أضيف بتاريخ :2016/11/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد