اقتصادية

المملكة #السعودية تتخلف للشهر الثاني عن توريد مشتقات #النفط لـ #مصر

 

أفادت وسائل إعلام مصرية اليوم الأحد بأن شركة "أرامكو" السعودية تخلفت عن توريد حاجة مصر من مشتقات النفط لنوفمبر/تشرين الثاني، وذلك للشهر الثاني على التوالي.

ونقلت صحيفة "الوطن"، وهي بوابة إلكترونية يومية شاملة، عن حمدي عبدالعزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول المصرية قوله: "إن شركة أرامكو لم ترسل شحنات مشتقات النفط الخاصة بشهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي".

وأضاف عبد العزيز: "لم تبلغ مصر بموقف تلك الشحنات البالغة 700 ألف طن شهريا لسد احتياجات السوق المحلية من الوقود، وذلك للشهر الثاني على التوالي.. أرامكو دأبت خلال الشهور الماضية على إبلاغ مصر بموعد إرسال الشحنات".

وذكر عبد العزيز أن الوزارة تعاقدت على تغطية احتياجات البلاد من البنزين والسولار لشهر نوفمبر/تشرين الثاني من السوق العالمية، حسبما نقلت صحيفة "المصري اليوم".

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول المصرية أن شركة "أرامكو" السعودية لم تصدر إلى الآن تأكيدا أو نفيا بشأن استئناف شحن منتجاتها إلى مصر في الشهر الجاري.

يشار إلى أن "أرامكو" قد أوقفت تزويد مصر بالمشتقات النفطية، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما دفع مصر للتعاقد مع مصادر بديلة لشراء احتياجات البلاد من المشتقات النفطية.

أضيف بتاريخ :2016/11/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد