اقتصادية

وفد ألماني يزور #الكويت قريبا لبيعها أسلحة ومعدات عسكرية

 

 ذكر موقع تاكتيكال ريبورت، المتخصص في تغطية أخبار الشؤون الأمنية والدفاعية في منطقة الشرق الأوسط، أن وفدا من وزارة الدفاع الألمانية من المرتقب أن يزور الكويت قريباً.

وقال الموقع إن الهدف من زيارة الوفد الألماني يكمن في مناقشة عرض سيطرحه أمام الكويت لبيعها مركبات، ومعدات، وإمدادات عسكرية، إضافة إلى نظم لمكافحة التهديدات النووية والبيولوجية والكيماوية NBC، وفقاً لصحيفة القبس الكويتية.

وكان السفير الألماني في الكويت «كارلفريد بيرغنر»، أكد في وقت سابق بوجود تعاون عسكري وأمني مشترك بين الكويت وألمانيا، وأنه لأول مرة في تاريخ الكويت، يوجد خبراء عسكريون ألمان في معسكر عريفجان الكويتي، وعددهم 7، في إطار العمل المشترك بين الجانبين.


وأوضح «بيرغنر» في احتفال السفارة الألمانية في الكويت بالعيد الوطني الألماني بداية الشهر الجاري، أن مهمة الطاقم العسكري الألماني، مساعدة الكويت في المجال العسكري، والأمني لمحاربة الإرهاب خاصةً الدولة الإسلامية، ويُقدم الوفد تحليلات واستشارات في الحالات الإرهابية.

وقال «بيرغنر» إن العسكريين موجودين في الكويت بناءً على تحالف ومبادرة أمريكية تضم نحو 60 دولة بينها ألمانيا، التي قدمت خبراء على مستوى دول العالم ومن بينها الكويت”.

وحول الصفقات العسكرية، أشار «بيرغنر» إلى أن الحكومة الألمانية شاركت في مناقصة كويتية، وتقدمت بعرض لمدرعات خاصة بفحص المواد الكيماوية، عن بعد وكان العرض المقدم ناجحاً ولكن قرار الشراء، يرجع للحكومة الكويتية.

أضيف بتاريخ :2016/11/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد