اقتصادية

المملكة #السعودية ستستثمر بقيمة 10 مليار دولار في #الجزائر بدءًا من 2017

 

 كشف نائب رئيس مجلس الأعمال المشترك الجزائري السعودي، مراد الواضح، أن المملكة السعودية ستستثمر بـ10 مليار دولار في الجزائر بدءاً من عام 2017م.

 ونقلت صحيفة “الشروق” الجزائرية الثلاثاء 15 نوفمبر 2016م، عن الواضح قوله إن الجزائر تلقت وعوداً من رئيس غرفة التجارة والصناعة في الرياض، الإثنين، باستثمار مبلغ ضخم يعادل 10 مليارات دولار في الجزائر بداية من عام 2017م، موضحاً أنه الرقم الذي كشف عنه رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال الذي يزور المملكة السعودية يوم الثلاثاء.

و بيّن الواضح أن “أهم القطاعات التي أعرب السعوديون عن اهتمامهم بها في الجزائر هي الصيدلة وصناعة الدواء والطاقة المتجددة والشمسية والفلاحة والحليب وتربية الأبقار والتجهيزات والصيانة، حيث تم تلقي عرضاً شاملاً عن واقع الاستثمار والصناعة في الجزائر”.

وفي المقابل، قال الواضح إن السعوديين “طالبوا رجال الأعمال الجزائريين بالقدوم للاستثمار هناك (في المملكة السعودية)، واعدين إياهم بامتيازات خيالية وتسهيلات كبرى، على غرار تمكينهم من الدخول برأسمال يعادل نسبته مائة في المائة”.

والتقى سلال والوفد المرافق له، الإثنين في الرياض، مع الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث استعرضا “العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية”، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”. كما التقى سلال ولي العهد السعودي محمد بن نايف.

أضيف بتاريخ :2016/11/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد