إقليمية

#العراق: #الحشد_الشعبي يستعيد مطار #تلعفر من تنظيم #داعش

 

أعلنت قوات الحشد الشعبي اليوم الأربعاء 16 نوفمبر، عن سيطرتها على مطار تلعفر بعد تحرير قرية تل الرمج، بعد الإعلان عن انطلاق المرحلة الثالثة من عملية تحرير الموصل.

وقالت القوات إن "مطار تلعفر سقط عسكريا بيد قواتنا بعد تحرير قرية تل الرمج التي تبعد 2 كم عن المطار"، حسبما نقلت السومرية.

وكان المتحدث باسم الحشد الشعبي "أحمد الاسدي" أعلن أمس الثلاثاء عن انطلاق المرحلة الثالثة من عمليات تحرير غرب الموصل بهدف السيطرة على مطار تلعفر قبل اقتحام مركز تلعفر وتحريره بالكامل.

وأعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن تحرير قرية تل عاكوب شمال الزاب بمحافظة نينوى، ورفع العلم العراقي فوقها.

وتمكنت القوات العراقية والمتحالفون معها، خلال الأيام الماضية، من استعادة عشرات القرى والبلدات في محيط مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي سيطر عليها صيف عام 2014.

وفي ضوء ما يتعرض له داعش من خسائر في العتاد ومقاومة أهالي بعض المناطق التي يسيطر عليها،  قام عناصره بإعدام جماعي لأربع عوائل موصلية مكونة من 17 شخصا حاولت الانتفاض ضده في منطقة حي البكر التي تشهد قتالا حاليا بين القوات العراقية وعناصر التنظيم في الساحل الأيسر من مدينة الموصل 400/ كم شمال بغداد.

واستمرت عملية تحرير مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى في شمال العراق، من إرهابيي تنظيم "داعش"، منذ 17 أكتوبر الماضي، عقب إعلان القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي عن انطلاقها، بمشاركة القوات العراقية والحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية، وكذلك التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

أضيف بتاريخ :2016/11/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد