إقليمية

#اليمن: شهداء وجرحى رغم دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ

 

ارتفعت حصيلة ضحايا القصف المدفعي لقوات عبد ربه منصور هادي على سوق سوفتيل الشعبية في مديرية صالة إلى 24 شهيداً و27 جريحاً، على الرغم من بدء وقف إطلاق النار المقرر.

وأغارت طائرات التحالف السعودي صباح اليوم الجمعة غارة جوية على تلة سوفتيل في المديرية ذاتها شمالي شرق مدينة تعز، بالتزامن مع اشتداد المواجهات بين قوات الرئيس هادي وقوات الجيش واللجان الشعبية في منطقة كَلَابة وشارع الأربعين شمالي المدينة، كما شنّت طائرات التحالف السعودي غارتين جويتين على منطقة الحود في مديرية الصِّلْوْ في الريف الجنوبي للمحافظة جنوب البلاد.

وفي صعدة شنّت طائرات التحالف السعودي فجر اليوم الجمعة سلسلة غارات جوية على مديرية باقِم الحدودية غربي صعدة شمال اليمن، كما استهدفت بغارة جوية منطقة العقبة في مديرية الخب والشعف شمالي محافظة الجوف شرق البلاد.

وفي محافظة البيضاء، قتل وجرح العشرات من قوات هادي خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه مديرية ذي ناعِم جنوبي المحافظة وسط اليمن.

وعلى الحدود اليمنية السعودية استهدف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية  تحصينات وتجمعات قوات هادي في صحراء ميدي الحدودية مع السعودية في محافظة حَجة غرب اليمن بالتوزي مع استهداف مدفعية الجيش واللجان لتجمعات الجنود السعوديين شمال الحثيرة وغرب بوابة الطِوال بجيزان السعودية.

كذلك أطلقت قوات الجيش واللجان عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية على مواقع الفواز والمسيال وهمر وسقام السعودية في قطاع نجران ومعسكر عين الثورين السعودي في عسير.

وكانت حركة أنصار الله والتحالف السعودي قد وافقوا على الالتزام بوقف للأعمال الحربية في اليمن اعتبارا من الـ 17 من الشهر الحالي، غير أن حكومة هادي أعلنت عدم اهتمامها بالموضوع.

أضيف بتاريخ :2016/11/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد