اقتصادية

25 مليار ريال لإنشاء 5 آلاف وحدة سكنية في #الدمام

 

قال المهندس حامد بن حمري نائب رئيس لجنة الإسكان والتطوير بغرفة الشرقية أن وزارة الإسكان طرحت 5 آلاف وحدة سكنية بتكلفة 25 مليار ريال من مشروع "إسكان 3" استكمالا لمشروع "إسكان 2" بمنطقة الدمام.

وأوضح بن حمري أن المشروع سينطلق مع نهاية 2017، وتصل مدة تنفيذه 20 شهرا، فيما تبلغ قيمة الوحدة السكنية 500 ألف ريال، ، مشيرا إلى أن الانعكاسات على السوق العقارية ليست كبيرة على الإطلاق، إذ إن الفجوة بين العرض والطلب لا تزال واسعة، وقدر حجم الطلب بالمنطقة الشرقية بأكثر من 200 ألف وحدة سكنية.

وقال نائب رئيس لجنة الإسكان والتطوير: "إطلاق مشروع جديد لإنشاء 5 آلاف وحدة سكنية ليس مرتبطا بقيمة الإيجارات في السوق، إذ إن الإيجارات سجلت تراجعا بنسبة 20% مقارنة مع العام الماضي"، مشيرا إلى أن تراجع الإيجارات إلى مستجدات الأوضاع الاقتصادية المتغيرة في سوق النفط التي انعكست على جميع الأنشطة التجارية بالمملكة.

وذكر بن حمري أن عملية تمويل إنشاء الوحدات السكنية سيكون عن طريق البنوك الوطنية من خلال القرض المعجل والرهن الميسر، لافتا إلى أن المواطن يتعاقد مع البنوك الوطنية للحصول على التمويل؛ بهدف الحصول على الوحدة السكنية المطلوبة.

أضيف بتاريخ :2016/11/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد