محلية

الأمطار تؤجل حفل تدشين مشاريع #أرامكو .. ونشطاء يطلقون وسماً #تسريب_بمبني_ارامكوا



أجلت شركة أرامكو السعودية ومركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي حفل تدشين مشاريع جديدة بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة الشرقية.

وأعلنت شركة أرامكو السعودية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنّه "نظرا للأحوال الجوية، تم تأجيل حفل تدشين مشاريع أرامكو السعودية".

في المقابل، أشار الكاتب علي آل غراش على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى وجود تسريب بمبني أرامكو كشفت عنه الأمطار وقال " يا للكارثة #تسريب_بمبني_ارامكوا يعني انهيار لأرامكو أسطورة التميز والتطور، نتيجة أصابتها بداء الفساد بسيطرة العائلة الحاكمة عليها".

وأضاف إن #تسريب_بمبني_ارامكوا كلف نحو 800 مليون دولار كارثة، و #تاجيل_حفل_ارامكو فضيحة كبرى للفساد كشفت عنها الأمطار.

وأشار إلى أن #أرامكو كانت تعني الجودة والانضباط ومع #تسريب_بمبني_ارامكوا بدأت تنكشف الفضائح بسبب الفساد الذي لم يترك وزارة ولا شركة لحد #افلاس_السعودية . وتابع قوله: العجب من يطبل ويمدح ويثني ع سلطة الفساد!!.

وانتشرت التغريدات على "تويتر" تحت هاشتاغ #تسريب_مبنى_ارامكوا  حيث غرّد المهندس سعود الدلبحي بالقول إنّ "عدم احترام التخصص والخروج عن صناعة الزيت ومشتقاته تقود أرامكو العملاقة إلى الفشل بالمشاريع الغير بترولية".

أما المغرد عبدالله الناصري، قال إنّ التسريب "جرف معه الثقة في هذه  الشركة العملاقة والتي كانت معيارا للجودة واتقان العمل.."

أضيف بتاريخ :2016/11/26