محلية

#المملكة تطالب ’#أوبك’ حل مشاكل المنظمة قبل الاجتماع مع غير الأعضاء

 

كشفت مصادر في أوبك أمس الجمعة أنّ المملكة أبلغت أوبك أنها لن تحضر محادثات يوم الاثنين مع منتجي النفط غير الأعضاء في المنظمة لمناقشة الحد من الإنتاج لأنها ترغب في التركيز على تحقيق توافق داخل المنظمة أولا.

ويجتمع وزراء النفط بدول أوبك يوم الأربعاء لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق، ومن المقرر أن يناقش الاجتماع مساهمة المنتجين غير الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول في اتفاق للحد من الإنتاج.

 وأشار المصدر إلى وجود خطاب رسمي من المملكة تبلغ فيه أنهّا لن تحضر الاجتماع لأن الوزراء يجب أن يتفقوا على الخفض قبل تقديم الاتفاق إلى الدول غير الأعضاء في أوبك".

وتسعى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى تعزيز اتفاق مبدئي جرى التوصل إليه في الجزائر في سبتمبر/ أيلول سيخفض إنتاج النفط إلى ما بين 32.5 و33 مليون برميل يوميا وذلك في أول خفض للإنتاج منذ 2008، والقضاء على تخمة المعروض ودفع أسعار النفط للارتفاع.
 
كما ترغب المنظمة في أن يقوم المنتجون غير الأعضاء -روسيا مثلاً - بخفض الإنتاج، حيث قال وزير النفط الروسي ألكسندر نوفاك يوم الخميس إن أوبك اقترحت أن تخفض الدول غير الأعضاء في المنظمة إنتاجها بواقع 500 ألف برميل يوميا.
 
ومن المقرر أن تمضي محادثات الاثنين قدما في الوقت الذي قال فيه مصدر روسي مطلع إن بلاده تنوي الحضور.
 
وبين مصدر أن المملكة طالبت بإلغاء الاجتماع الذي عُقد في وقت سابق لكن جرى إقناعها من قبل أعضاء آخرين بالحضور بهدف عدم إحراج المنظمة.

أضيف بتاريخ :2016/11/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد