محلية

محافظ الكهرباء: خدمات المياه أقل من المأمول والتعرفة العادلة شرط أساسي لنجاح التخصيص

 
قال محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج د.عبدالله الشهري إنّ خدمات المياه أقل من المأمول. منتقدا عدم وجود جهة تضمن سلامة وجود المياه وصلاحيتها للاستهلاك البشري. مضيفا أن المواطن يتوقع توفر المياه 24 ساعة على مدى سبعة أيام.
 
وجاء حديث الشهري خلال جلسة ملتقى الاستثمار في الرياض أمس الأحد، حيث قال إن التعرفة العادلة شرط أساسي لنجاح برامج تخصيص المياه.
 
 وأشار الشهري إلى عدم توافر المياه في عدد كبير من المدن، ما يؤكد أن هناك خللا يستوجب البحث، مضيفا أن نجاح تخصيص قطاع المياه يتحقق باستراتيجية واضحة لم تقر حتى الآن، مؤملا أن تطبق تعرفة عادلة تعكس التكلفة الفعلية للمياه، ما يضمن عائدًا معقولا للمستثمر، ويوفر حوافز لتحسين الخدمة وتقليل تسربات الشبكة، لتخفيف العبء عن ميزانية الدولة.
 
 و طالب الشهري بخطة شاملة لبناء البنية الأساسية، خصوصا أن شبكات توزيع المياه في العديد من مناطق المملكة قديمة، ما يؤدي إلى تسرب كميات كبيرة من المياه المحلاة عبر الشبكات، كما أن عددا كبيرا من مدن المملكة تعتمد على "التانكر" في توزيع المياه.
 
وقال الشهري: على رغم وجود دراسة طويلة المدى للمياه أصبحت على وشك الانتهاء، إلا أن غياب المعلومات الدقيقة عن قطاع المياه يظل التحدي الوحيد لخروج هذه الدراسة للنور، فالمعلومات غير موجودة أو مبعثرة.

أضيف بتاريخ :2016/11/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد