محلية

السلطات #السعودية تصدر أحكام إعدامات جديدة لثلاثة مواطنين على خلفية مظاهرات #القطيف

 

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض اليوم الأربعاء 30 نوفمبر، أحكام إعدامات جديدة لثلاثة مواطنين من أهالي تاروت –القطيف شرق المملكة وهم "عبدالله عادل ال عوجان، ومحمد ال خاتم، وجابر زهير المرهون"، وجميعهم اعتقلوا في 27/ربيع الثاني/1435هـ.


 وبحسب وسائل إعلام محلية فإن  المحكمة أصدرت حكماً ابتدائياً يقضي بالقتل تعزيرا لثلاثة مواطنين وسجن الرابع 12 عامًا، بتهمة "الخروج المسلح على ولي الأمر وإطلاق النار على دوريات أمنية ومباني حكومية في القطيف".

وكان القاضي درأ عنهم حكم القتل حرابة نظراً لتراجعهم عن اعترافاتهم ورغم ذلك فقد حكم عليهم بالإعدام تعزيزا.

وبهذه الأحكام يرتفع عدد المحكومين بالإعدام في منطقة القطيف إلى 33 شاباً.

وبحسب المحامي والناشط الحقوقي طه الحاجي فإن المحكومين بالإعدام أحكام نهائية عددهم خمسة وهم "يوسف المشيخص وأمجد المعيبد" بالإضافة إلى الأحداث الثلاثة "علي محمد النمر، و داود حسين المرهون، وعبد الله حسن الزاهر".

وسبق أن حذر الحاجي من خطورة وضعهم بقوله: "هؤلاء في خطر حقيقي وجدي وربما يعدموا في أي وقت وتزداد المخاوف كلما اقتربنا من رأس السنة الجديدة".

 فيما علق الناشط الحقوقي وعضو في المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان "عادل السعيد" على صدور الإعدامات الجديدة اليوم في حسابه الخاص بموقع "فيس بوك" بالقول "المحكمة الجزائية المتخصصة التي تفتقد محاكماتها إلى معايير القضاء العادل، أصدرت اليوم حكما ابتدائيا بالقتل تعزيراً بحق ثلاثة شبان" .

أضيف بتاريخ :2016/11/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد