محلية

مصادر خاصة لـ #خبير: المعتقل الناشط #عباس_المزرع تجرى له عملية جراحية في رجله

 

أفادت مصادر خاصة لـ "خبير" بأن السلطات السعودية أجرت اليوم عملية جراحية للمعتقل الناشط عباس المزرع لاستخراج الرصاصة من رجله وذلك بعد أكثر من ثلاثة سنوات على اعتقاله.

وأوضحت المصادر بأن عائلته تفاجأت عند الذهاب لزيارته المقررة بأنه منوم في المستشفى وأجروا له عملية في رجله وهي عبارة عن "عملية كسر للعظم ليتم تعديله لأن مائل جراء الإصابة التي تعرض لها سابقاً بالإضافة استخراج الرصاصة منها".

وكانت قوات الأمن اقتحمت  بلدة  العوامية – شرق المملكة – في
29/7/2013بالمدرعات وأطلقت الرصاص الحي بشكل عشوائي مما أدى إلى وقوع عدد من  الجرحى ،وأقدمت على اعتقالات من بينهم عباس المزرع .

ووفقاً للأهالي فإن قوات الأمن داهمت منزل الناشط عباس المزرع  وأطلقت النار العشوائي على المنزل بمن فيه , حيث تصاعد الدخان منه مما أدى إلى ترويع النساء والأطفال , كما تم إحراق منزل اللباد المجاور للمزرع نتيجة لكثافة الرصاص.


 وبحسب ما أظهرت الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حينها فإن المدرعات فرضت حصار على  منطقة الزارة بشكل كامل وأطلقت النار المكثف, حيث تسببت بأضرار كبيرة على الأحياء السكنية وعلى السيارات المواطنين بالإضافة لوقع جرحى وإصابات  .

وفي 4 نوفمبر 2015، أصدرت المحكمة الجزائية السعودية حكماً بالسجن 11 عاماً على الناشط الحقوقي عباس المزرع، فيما قامت المحكمة بعدها بتغليظ حكم السجن بحقه بزيادة مدة سجنه ٣ سنوات ليصبح المجموع ١٤ سنة

أضيف بتاريخ :2016/11/30