محلية

الكاتب #علي_آل_غراش: سلطة #الرياض ستقطع رقاب أبرياء في أي لحظة

 

قال الكاتب السعودي علي آل غراش في حسابه الخاص بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" إن "سلطات الرياض مصرة على إعدام المزيد من الأبرياء بسبب التعبير عن الرأي أو الاحتجاج السلمي" ، مشيراً إلى أن السلطة أصدرت أحكاما جديدة بحق شباب أحداث القطيف ليصبح عدد المحكوم عليهم بالإعدام 35 ونفذ بحق 4 "، لافتاً إلى أن الأسماء الجديدة التي أصدرت بحقها الإعدام أمس هي " عبدالله العوجان، ومحمد الخاتم، وجابر المرهون" وهؤلاء جميعهم من أهالي جزيرة تاروت.

ودعا آل غراش إلى إنقاذ الأبرياء من أحكام الإعدامات الجائرة بقوله:"#أنقذوا_أرواح_أبرياء لم يعتدوا على أحد فسلطة الرياض ستقطع رقابهم في أي لحظة ظلماً وهم " يوسف المشخيص، وداود المرهون، وعلي النمر، وعبدالله الزهر، وأمجد المعبيد"

وأضاف أن "المحاكم الرياض مجرد صالات رعب لا صوت يعلو فيها إلا لمطرقة العنف التي أسقطت الميزان وحطمت بيضة القبان، لإصدار أحكام مغلفة وجاهزة لقطع رقاب أبرياء بدم بارد باسم الله!. متابعاً قوله: "لكم الله يا عباد الله، المنتقم هو الله."

واستشهد آل غراش بـ "الحكم الجائر الصادر من محاكم الرياض ضد الشيخ جعفر الصويلح بالسجن 3 سنوات ونصف، بتهمة التعبير عن الرأي عبر الفيسبوك هو أسرع محاكمة بحق معتقلي الرأي، مشيراً إلى أنه اعتقل في منتصف يونيو 2016. موضحاً أن هذا يعني بأن الرياض مستعجلة لمحاكمة آلاف معتقلي الرأي.  

وتحدث الكاتب آل غراش عن إقدام السلطات على اعتقال النساء وانتهاك الأعراض سوا كان من سلطات المنامة أو الرياض، مضيفاً بقوله: هو عار وفضيحة للأنظمة الوحشية، وأمر مخجل لسكوت الشعوب!. وقال الحرية لـ طيبة إسماعيل، وإسراء الغمغام، وطيبة درويش، ونعيمة المطرود، ومعصومة السيد وغيرهن فهن لم يعتدن على أحد.

أضيف بتاريخ :2016/12/01