دولية

#كربلاء تحتل المرتبة الأولى عالميا بالتجمعات السلمية البشرية

 

 أثبتت الإحصائيات التي أجرتها الأقمار الصناعية ونشرت تقاريرها عبر الموسوعة الحرة العالمية (ويكيبيديا) أن كربلاء تسجل المرتبة الأولى في أكبر التجمعات البشرية السلمية في التاريخ، حسبما أفادت وكالة نون الخبرية.

واستعرض الموقع عبر صفحته التي حملت عنوان (أكبر التجمعات السلمية في التاريخ) لائحة لأكبر التجمعات السلمية المحتملة في التاريخ لأناس اجتمعوا في مكان واحد ولغرض واحد شريطة أن يتجاوز عددهم مليون شخص.

وبحسب الموقع فإن أكبر تجمع بشري في العالم تم تسجيله في مهرجان كومبه ميلا على نهر الغانج في 24 يناير 2001 ويعتقد أنه أكبر تجمع بشري في التاريخ كونه سجل حضور (25) مليون مواطنا في بقعة واحدة، مبينا أن هذا الاحتفال يتكرر كل (12) عاما.

في حين وضع الموقع (زيارة الأربعين) في المرتبة الثانية بعد أن كشف عن الاحصائيات التي سجلها للأعوام الثلاثة الماضية ألا انه لم يوضح للقارئ بان هذا التجمع يحدث كل عام وهو في تزايد مستمر مما يعطي رسالة واضحة بان اكبر تجمع بشري (سلمي) في التاريخ وعلى مستوى العالم تسجله مدينة كربلاء المقدسة سنويا.

وتأتي مرتبة الصدارة قبل أن يسجل موقع (ويكيبيديا) الإحصائيات الرسمية للعالم الحالي (2016) التي عدها المراقبون أكبر بكثير مما سجلته المدينة قياسا بالأعوام السابقة.

وتعد تلك الإحصائيات سببت إحراجا للكثير من السياسات التي كانت ولا تزال تراهن على الوضع المأساوي في العراق وخطورته ومطالبتها دول العالم بالوقوف معها لإرسال قوات إضافية للعراق للقضاء على الإرهاب على حد وصفها لتعكس بذلك صورة سلبية عن وضع البلد واستقراره.

يشار إلى أن الأعداد المضاعفة والتي فاقت (20) مليون زائرا بحسب إحصائيات أولية جاءت متزامنة مع انطلاق أشرس معركة يقودها البلد بمحاربة كيان داعش الإرهابي في عقر دارهم بمحافظة نينوى.

أضيف بتاريخ :2016/12/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد