محلية

تسجيل صوتي لوزير الخارجية ’الجبير’ يظهر عدم التوافق في فيينا


أعرب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عن امتعاضه من المحادثات الجارية في فيينا لحل الأزمة السورية،قائلا: ": "يبدو أننا نحاول اختلاق الانطباع بأن هناك توافقا، مع أنه لا يوجد هناك توافق".

وفي تسجيل نشرته صحيفة "الأخبار" اللبنانية، وترجمته "عربي21"،  حول المحادثات في فيينا قال"الجبير" متحدثا باللغة الإنجليزية: "تحدثنا عن عملية الانتقال السياسي في وثيقة من ثلاث صفحات، وتجاهلنا كلمة من خمسة حروف: الأسد".

وأضاف "يبدو أننا نستمر بتكرار أنفسنا وتجاهل الفيلة التي في الغرفة: (رئيس النظام السوري) بشار الأسد ومصيره، يبدو أننا نستمر بتكرار أنفسنا وتجاهل الفيل الآخر في الغرفة: المليشيات الأجنبية في سوريا".

وتابع الجبير، خلال التسجيل المسرب، قوله: "تحدثنا عن النصرة وداعش، لكننا لم نتحدث عن فيلق القدس (القوة الخارجية للحرس الثوري الإيراني)، أو لواء بدر، أو حزب الله، وعشرات المليشيات الأخرى التي أتت من العراق وإيران ولبنان".

مشيراً بالقول: "تحدثنا عن عملية الانتقال السياسي في وثيقة من ثلاث صفحات، وتجاهلنا كلمة من خمسة حروف: ا ل أ س د"، واصفا ذلك بالقول: "أعتقد أن هذا ليس صحيحا"، مختتما بالقول: "لدينا بعض التعليقات على الوثيقة التي أعطيتها لزملائكم".

يشار إلى أن محادثات فيينا التي عقدت في 14 نوفمبر، بمشاركة 17 دولة، فشلت في التوافق على مصير رئيس النظام السوري بشار الأسد.

 

&&vid&&

 

أضيف بتاريخ :2015/11/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد