ثقافية

أكثر من 350 سيدة في أمسية ’ثم دنا’ بالربيعية وحضور من مختلف المناطق


شهد مسرح فجر الإسلام بالربيعية مساء أمس الجمعة، حضورا حاشدا من مناطق مختلفة في المنطقة الشرقية إضافة إلى حضور من مملكة البحرين، في الأمسية الإنشادية "ثم دنا" النسائية،  بمناسبة ميلاد النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله.

وقالت إحدى المنظمات في الناشط الثقافي، بأن المسرح شهد حضورا كبيرا، حيث بلغ عدد الحضور 350 سيدة، ومن مناطق مختلفة من القطيف بمدنها وقراها، كذلك من مدينة الدمام ومملكة البحرين.

وتهدف الأمسية التي أقامها النشاط الثقافي بالربيعية، ممثلا برفقة فجر الإسلام، إلى إحياء مولد الرسول الأكرم بأسلوب فني إنشادي يختلف عن الأسلوب التقليدي في إحياء المناسبات الدينية.

وكانت الأمسية بمشاركة عدة فرق من بينها فرقة "أوتار العشق" من مملكة البحرين، و خادمات يوسف الزهراء من مدينة سيهات، و"ثوار الحُسين" من مدينة سيهات أيضا، إضافة لفرقة فجر الإسلام بالربيعية.

وافتتحت الأمسية بقراءة القرآن بصوت القارئة "فاطمة البدراني"، ومن ثم  استعراض موسيقي ومشهد تمثيلي وثلاث أناشيد لفرقة البحرين، و أنشاد لفرقة خادمات يوسف الزهراء بسيهات، تلتها فرقة "ثوار الإمام الحُسين" بسيهات، و استعراض إنشادي لفرقة "فجر الإسلام".

كما تضمنت الأمسية كلمتين مصورتين للشيخ "عبد الكريم الحبيل"، والشيخ "أحمد فردان"، واختتمت بقراءة المولد الشريف  للقارئة أم سلمان البناي.

يُشار إلى أن فرقة "فجر الإسلام" التابعة لنشاط الثقافي بالربيعية، قدمت العديد من الفعاليات منها الأناشيد والموشحات الدينية، بالإضافة إلى الأوبريت الهادف ضمن احتفالها بمناسبات أهل البيت (ع)، ولها مشاركات عديدة في الداخل والخارج، وتحمل على عاتقها رسالة الفن الهادف وتقديمه بصورة مختلفة عما هو سائد.

أضيف بتاريخ :2016/12/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد