محلية

#الشيخ_غالب_الحماد يتسلم محكمة التمييز بالقطيف حتى عودة الشيخ #الجيراني

 

يبدأ قاضي التمييز بدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف الشيخ غالب الحماد اليوم الاثنين، عمله بديلا للقاضي الشيخ محمد الجيراني المختطف، منذ أسبوعين، بهدف إنجاز المعاملات المتوقفة منذ اختفاء "الجيراني".

وبحسب صحيفة "عكاظ"، فإن الشيخ الحماد يباشر العمل في دائرة الأوقاف والمواريث بمعدل ثلاثة أيام أسبوعيا يختارها؛ حيث سيقوم بجميع الوظائف الإدارية التي يؤديها قاضي دائرة الأوقاف.

ويعمد الشيخ الحماد منذ اليوم الأول إلى مباشرة العمل في تصديق عشرات عقود الزواج المعطلة التي يتجاوز عددها 250 عقدا.

وستكون مهمة قاضي التمييز الشيخ «الحماد» مؤقتة لا دائمة؛ حيث سينتهي تكليفه بمجرد الانتهاء من تعيين قاضٍ جديد لدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف، فيما تتحرك وزارة العدل حاليًّا لإيجاد بديل دائم للدائرة.

وكانت مصادر أوضحت أن المركبة التي اختطفت الشيخ الجيراني جيب لون أبيض، ولكن لم يتم تحديد نوع المركبة، فيما تم العثور على حذائه والمشلح الذي كان يرتديه في موقع الحدث.

وكان الشيخ الجيراني تعرض للاعتداء مرتين سابقاً، حيث قام مجهولون بالاعتداء على ممتلكاته الخاصة، والتي كانت متوقفة أمام منزله الثاني في حي الدخل المحدود بجزيرة تاروت.

وكان مجهولون أضرموا النار في منزل وسيارة القاضي الجيراني فدمرته بالكامل، وتسبّب الحادث في ترويع وإصابة اثنين من أبناء القاضي بجروح متفاوتة واختناق عدد من أفراد عائلته، في حادثة استغرب لها الكثير من أبناء منطقة القطيف.

وأنقذ أهالي المنطقة العائلة من موت محقق إثر اندلاع الحريق بمنزلهم الكائن ببلدة الربيعية، حيث أصيبوا بالاختناقات جراء كثافة الأدخنة، بعدما حاصرتهم النيران قبل وصول فرقة الدفاع المدني إلى موقع الحادث، التي سيطرت على النار قبل امتدادها إلى بقية المنزل.

أضيف بتاريخ :2016/12/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد