محلية

متهمون ينتظرون المحاكمة منذ 5 أعوام والعدل: أنظمة صارمة لتأديب المقصرين


 شكا أب وثلاثة من أبنائه بسجن محافظة خميس مشيط من تأخر البت في قضيتهم منذ 5 أعوام، بتهمة الاشتراك في جريمة قتل.

وفقا للشكوى التي رفعوها لهيئة حقوق الإنسان، بحسب صحيفة "الوطن"، ناشدوا سرعة البت في قضيتهم المعلقة بين محكمتي محافظتي ظهران الجنوب وخميس مشيط، موضحين أن تأخر البت في القضية تسبب في تعطيل مصالحهم وتشتت أسرهم.

وبينما تكشف 19 خطابا موجهة من إدارة سجن ظهران الجنوب إلى محكمة المحافظة لمعرفة مسار القضية، إلا أن تلك الخطابات لم تجد أي رد أو تفاعل من الجهة القضائية.

وتُعد القضية من القضايا الكبيرة المتعلقة بعدد من المدعى عليهم في قضية قتل مزدوجة وإصابة عسكري، وقد وردت القضية إلى المحكمة في تاريخ 12 رجب 1435، وبدأ النظر فيها بتاريخ 19 رجب 1435، وعقدت فيها 3 جلسات قضائية، قبل أن ترى الدائرة المختصة إعادة المعاملة إلى الجهة المختصة لاستكمال بعض متطلبات السير في الدعوى، لافتا إلى أن القضية ما زالت قيد النظر، كونها قضية قتل مشترك فيها أكثر من مدعى عليه، وأن المؤشرات الخاصة بمحكمة ظهران الجنوب رصدت 28 قضية قيد النظر، منها 22 قضية لموقوفين، وأن جميع سجناء ظهران الجنوب تم نقلهم إلى سجون أبها وخميس مشيط.

وشدد المتحدث الرسمي لوزارة العدل  "منصور القفاري" على أنه يحق لأي سجين، مهما كانت قضيته، أن يعترض من خلال المجلس الأعلى للقضاء على أي محكمة في حال وجود تقصير، مؤكدا أن لدى المجلس آلية لتلقي الشكاوى، وأن هناك أنظمة الصارمة لتأديب المقصرين في حال ثبت القصور.

أضيف بتاريخ :2016/12/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد