محلية

#الشورى ينتقد مدينة الملك عبدالله للطاقة ويسألها عن مصير 7000 وظيفة

 

انتقد أعضاء في مجلس الشورى مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة واعتبروا أنها لم تقم بواجبها المنصوص عليه بنظامها، ولم تنجز ما يذكر من مشروعاتها بل إنها لم تنتهِ من إعداد إستراتيجيتها المتكاملة لإدخال الطاقة الذرية والمتجددة في مزيج الطاقة الوطني ومشروع السياسة الوطنية لاستخدام هذه الطاقة.

وبحسب جريدة "الرياض" فقد طالب عضو الشورى منصور الكريديس باستضافة رئيس المدينة تحت قبة الشورى ومناقشته وتسليط الضوء على ما حققته المدينة من إنجازات منذ سبع سنوات.

وانتقدت فردوس الصالح أداء المدينة وتقريرها كما تساءلت عن مصير سبعة آلاف وظيفة أعلنت عنها المدينة، وهل لدى المدينة موظفات سعوديات وعالمات، داعيةً إلى إيجاد قاعدة بيانات عن الطلاب السعوديين في الجامعات السعودية الذين يدرسون تخصصات تفيد في أعمال مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية.

وأقر الشورى اليوم الثلاثاء عددا من التوصيات على التقرير السنوي لوزارة الدفاع قدمتها لجنة الشؤون الأمنية بالمجلس، وأكد أنها تهدف إلى "دعم جهود الوزارة وقطاعاتها العسكرية والجوانب المتصلة بمهامها الجسيمة في الدفاع عن حياض الوطن وخصوصاً في هذه المرحلة والظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة" وفقاً لتعبيره.

أضيف بتاريخ :2016/12/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد