محلية

#الإسكان بعد رفضها ’البريفابريك’: ندرس التجارب العالمية والمحلية


أشارت وزارة الإسكان إلى أنها تهتم بالاطلاع على التجارب الإسكانية العالمية والمحلية، وتعمل على درسها والنظر في إمكان الاستفادة منها بما يتناسب مع طبيعة السوق المحلية، وذلك لإيجاد منتجات سكنية بأسعار متنوعة تتناسب مع قدرة المواطنين، وإيجاد برامج تمويلية تكون مدعومة من الدولة، مبيّنةً أنها بصدد توقيع المزيد من الاتفاقات مع شركات محلية ودولية عدة لتنفيذ وحدات سكنية على مستوى مناطق المملكة.

وسبق لوزارة الإسكان أن قالت في تصريح سابق لـ«الحياة» إنها لم تسمح بمنازل "البريفابريك" بعد، مؤكدة أنها لن تسمح بأي نظام إلا بعد التأكد من مطابقته لاشتراطات كود البناء السعودي.

ووقعت "الإسكان" أمس (الخميس) اتفاقاً مع مجموعة شركات التميمي للتطوير العقاري لتصميم وإنشاء خمسة آلاف وحدة سكنية متنوعة الخيارات في عدد من مدن ومحافظات المملكة، وأوضحت الوزارة أن المطورين العقاريين الذين يجري التوقيع معهم يسهمون مع الوزارة في خدمة المواطنين عبر توفير بيئة سكنية ملائمة على مستوى السعر والمواصفات.

لافتة إلى أنها أسست مركز خدمات المطورين العقاريين (إتمام) في إطار تذليل الصعوبات التي قد تواجههم، وتيسير إجراءاتهم لتنفيذ مزيد من الوحدات السكنية في جميع مناطق المملكة.

أضيف بتاريخ :2016/12/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد