محلية

متهمون في قضية #رافعة_الحرم يحاولون التنصل من المسؤولية


اتهم المدعي العام بعض المتهمين في قضية "رافعة الحرم" التي راح ضحيتها 107 حجاج وأصابت 238 آخرين، بالتهرب من المسؤولية.

وسجلت الجلسة القضائية التي عقدت أمس، حضور أحد المصابين في سقوط الرافعة إلى قاعة جلسة المحكمة للمرة الأولى، حيث شوهد يدلف إلى المحكمة وهو مقعد على عربة لذوي الاحتياجات الخاصة بسبب الإصابات التي لحقت به.

ورد "المدعي العام" على المتهمين الـ١٣ في القضية بمذكرة رد مكونة من ١٥ صفحة، قدمها إلى قاضي المحكمة الشيخ عبدالعزيز الطويرقي، حيث تضمنت عدة نقاط رد من خلالها على المذكرات الجوابية التي قدمها المتهمون خلال الجلسة الماضية، والذين أكدوا من خلالها انتفاء مسؤولية موكليهم عن حادثة سقوط الرافعة، وعن ما نتج منها من وفيات، وإصابات، وأضرار، حيث تضمنت مذكرة رد هيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة عدداً من النقاط رداً على ما ذكره المتهمون من دفوعات.

فيما قدم اثنان من المتهمين خلال جلسة أمس، طلباً عاجلاً إلى قاضي المحكمة الجزائية في مكة المكرمة برفع أسمائهم من قائمة الممنوعين من السفر حتى انتهاء المحاكمة سواء كانت بكفالة حضورية، أو غيرها.

وبحسب صحيفة "الرياض"، فإن المحكمة تسلمت طلب اثنين من المتهمين بينهم رجل أعمال، حول رفع قرار منع السفر عنهما، وسيتم درس الطلب لاتخاذ القرار المناسب بحقهما سواء بقبوله، أو رفضه، حيث حددت المحكمة جلسة قادمة بعد أسبوعين.

وتغيب عدد من المتهمين عن جلسة أمس بعد إبلاغهم من قاضي المحكمة بعدم ضرورة حضورهم، والاكتفاء بفريق الدفاع.

أضيف بتاريخ :2016/12/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد