اقتصادية

شركات الطيران #السعودية ترفع أسعار تذاكر الرحلات الداخلية 10%


رفعت شركات الطيران السعودية تذاكر الرحلات الداخلية بنسبة 10 بالمئة ضمن المرحلة الثانية من تحرير أسعار التذاكر فيما تم رفعه العام الماضي في المرحلة الأولى من البرنامج بزيادة مماثلة مما يعني تخطي الأسعار حاجز ال 20%.

ويسمح القرار لشركات الطيران بزيادة سعر التذكرة حتى 80% على سقف السعر المحدث في حال وصول أشغال المقاعد في الطائرة إلى 70%، وسيكون الرفع إلى 30% في عام 2018 ومن ثم تحرر الأسعار بالكامل في 2019م.

وقال خالد خليل نائب رئيس المركز العربي للإعلام السياحي أن الرفع المباشر لأسعار تذاكر الطيران غير محبذ في الوقت الحالي بالنسبة للشركات المشغلة للرحلات الداخلية في المملكة، لافتا إلى أن أسعار النفط انخفضت كثيرا مقارنة بالسابق، مما يعني انخفاض تكلفة وقود الطائرات، ما أدى لخفض أسعار التذاكر في شركات طيران كثيرة وكبرى حول العالم.

وأشار الخليل إلى أن الشركات ورغم تحقيقها لأرباح إلا أنها تحتاج كذلك لزيادة ربحيتها نظرا لتزايد التكلفة التشغيلية من خلال زيادة رواتب العاملين لديها سنويا، وأيضا زيادة تكاليف الصيانة.

يذكر أن انتقادات واسعة طالت الخطوط السعودية في وقت سابق، حيث تم وضعها على قائمة الجهات المتسببة في معاناة المواطن خلال عام 2014، واتهمت بتجاهل رضا عملائها عن خدماتها وسوء معاملة موظفيها، وعدم العدل في أسعار التذاكر وتوفير المقاعد المريحة بين مناطق المملكة

أضيف بتاريخ :2017/01/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد