محلية

السجن 13 عاماً لمواطن دفع المال للانضمام لـ #داعش

 

حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، صباح أمس، بالسجن 13 عاما على "مواطن" دفع مبلغاً من المال للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي، وتواصل مع أفراد من مؤيدي التنظيم ومحرضين ضد المملكة.

وجاء في الحكم الابتدائي إدانة المدعى عليه بانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة، وانتمائه إلى تنظيم داعش ونقضه البيعة المنعقدة في ذمته لإمام هذه البلاد، وتواصله مع أفراد من مؤيدي التنظيم ومع محرضين ضد المملكة عن طريق "تويتر"، وإعداده وإرساله وتخزينه تغريدات مناصرة للتنظيم.

وثبت للمحكمة دعوته للناس عبر "تويتر" للانضمام إلى داعش ومبايعة زعيمه، وتحريضه ضد ولاة الأمر والحكومة ورجال الأمن، وشروعه بالخروج إلى سورية للانضمام إلى ذلك التنظيم والقتال معه، وشروعه في تمويل الإرهاب والمنظمات الإرهابية، باتفاقه على دفع مبلغ مالي لأحد أفراد داعش مقابل انضمامه للتنظيم في سورية.

وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه على ما ثبت في حقه بسجنه مدة 13 سنة اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، وإغلاق حساباته في "تويتر"، ومصادرة المبالغ المالية المضبوطة بحوزته، بالإضافة إلى منعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية وخروجه من السجن، حسبما أفادت الرياض.

أضيف بتاريخ :2017/01/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد