محلية

10 مكتبات عامة بدون عقود نظافة في الشرقية

 

يعيش عدد من المكتبات العامّة في المنطقة الشرقيّة، والتي يقارب عددها الـ10 مكتبات، وضعا متأزما فيما يُعنى بالنظافة، بعد انتهاء عقد المقاول المختصّ بالنظافة.

وبحسب صحيفة "الوطن" فقد اضطر العاملين فيها إلى دفع مبالغ من جيوبهم تتراوح ما بين الـ10 إلى 50 ريالا بشكل أسبوعي، للاستعانة بعمال نظافة بنظام الساعة.

وأرجعت مصادر أسباب ذلك إلى نشوب خلاف بعد مطالبة المقاول السابق برفع سقف سعر العقد للأعلى، الأمر الذي قوبل بالرفض.

وتحدث أحد مديري هذه المكتبات عن بسبب غياب أهم عنصر يبحث عنه قاصد المكتبة وهو نظافة المكان من طاولات وكراسي وأرفف، قائلا: "للأسف المشهد يجعل الكثيرين من رواد المكتبة ينفرون من الدخول، وقد اعتذرنا لبعض المدارس التي ترغب بزيارة المكتبة العامة بسبب ظرف غياب متعهد النظافة".

 مضيفا "على الوزارة التحرك لتوفير متعهد آخر، فبعض الموظفين يعاني من الحساسية والربو، الأمر الذي دفعنا إلى التعاقد مع عمالة بالساعة، لإنهاء هذه المشكلة، ولكن بدون تعويض من الوزارة حول ما صرفناه".

 فيما أكد مدير آخر أنه بعد مغادرة متعهد النظافة تم إحضار عامل بالأجر لعدد من الساعات ودفع أجرته، وذلك ساعدنا على استقبال طلاب المدارس، ولكن ما يحدث يؤكد أنه لا يوجد اهتمام بقيمة المكتبات العامة.

انتهاء العقد
وبحسب مصدر الصحيفة، فأنه لا يوجد عقد نظافة بكافة المكتبات بالمنطقة الشرقية، وأعاد المصدر السبب إلى أن المقاول طلب رفع قيمة العقد أعلى من السابق، الأمر الذي قوبل بالرفض. وأوضح أن هناك أنباء متواردة، أن الوزارة تتجه إلى تخصيص مبلغ شهري لكل مكتبة يتم صرفه على النظافة، إضافة لمخصص مالي لفعاليات تقام بالمكتبات.

أضيف بتاريخ :2017/01/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد