خليجية

السلطات البحرينية تفرج عن الإعلامي #فيصل_هيات بعد انقضاء مدة محكوميته

 

أفرجت السلطات البحرينية اليوم السبت (7 يناير 2017)، عن الإعلامي فيصل هيات، بعد انقضاء مدة محكوميته البالغة ثلاثة أشهر.

 وكانت المحكمة الصغرى الجنائيّة أصدرت في 29 نوفمبر/ 2016، حكمًا بحبس الإعلاميّ فيصل هيات لمدة 3 أشهر مع النفاذ، بعد أن أدانته بتهمة «إهانة رمز دينيّ والتعدّي على إحدى الملل».
 
وقد أدانت رابطة الصحافة البحرينيّة في بيان محاكمة الصحافيّ المعتقل فيصل هيات، على خلفيّة تغريدة نشرها عبر «تويتر»، عدَّتها السلطات البحرينيّة إهانة لرمز دينيّ وتعدّيًا على إحدى الملل. وطالبت الرابطة بالإفراج الفوريّ وغير المشروط عنه، وعن كلّ معتقلي الرأي من صحفيّين وإعلاميّين ونشطاء إلكترونيّين.
 
 
وأكّدت الرابطة أنّ السلطات في البحرين تعمد إلى تطويع القوانين من أجل التضييق على حريّة التعبير، مؤكّدةً أنّ اعتقال هيات هو امتداد لسلسلة الانتهاكات التي تتبعها الحكومة منذ عام 2011 تجاه حريّة الرأي والتعبير في البلاد.

وكان هيات – وهو مقدم برنامج “شحوال” الساخر على قناته في يوتيوب – قد نشر على شبكة الإنترنت رسالة إلى وزير الداخلية، معلقاً فيها على تصريحات هذا الأخير بشأن مسألة حقوق الإنسان في المملكة.

وسبق أن اعتُقل هيات في عام 2011 بعد مشاركته في مسيرة تُدافع عن حقوق الصحفيين، و”تدعو لحرية الصحافة وتطالب بتغيير وزير الإعلام” في ذلك الوقت، علماً أنه تعرض للتعذيب والإهانة أثناء احتجازه.


 يُشار إلى أن البحرين تقبع في المرتبة 162 (من أصل 180 دولة) على جدول التصنيف العالمي لحرية الصحافة لعام 2016.

أضيف بتاريخ :2017/01/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد