خليجية

#الإمارات تنجز 50% من محطتين ضمن مشروع ’#براكة’ للطاقة النووية السلمية

 

كشفت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية السبت 7 يناير عن استكمالها  50% من إجمالي العمليات الإنشائية للمحطتين الثالثة والرابعة في مشروع "براكة" للطاقة النووية السلمية.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي حول المشروع: "تم الانتهاء من أعمال تركيب البطانة الداخلية لقبة مبنى احتواء المفاعل الخاص بالمحطة الثالثة، والانتهاء من تركيب أنابيب أنظمة التبريد، وربط حاوية المفاعل بمضخات التبريد ومولد البخار في المحطة الرابعة، إضافة إلى تركيب جميع أجزاء المولد التوربيني"، مضيفة أنها  ستبدأ مرحلة جديدة من العمليات الإنشائية الخاصة بالمحطتين، بما يسهم  بتحقيق الأهداف الاستراتيجية لتوفير طاقة نووية آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة.

وقال محمد الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية: "لإنجازات الإنشائية الجديدة في المحطتين الثالثة والرابعة جاءت نتيجة للتعاون بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشريكتها في الائتلاف المشترك، الشركة الكورية للطاقة الكهربائية “كيبكو”.

من جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة أحمد الرميثي: "استكمال تركيب أنابيب أنظمة التبريد وربط حاوية المفاعل بمضخات التبريد ومولد البخار في المحطة الرابعة، وتركيب كافة عناصر المولد التوربيني، تجعلنا على أهبة الاستعداد لتركيب الجهاز الضاغط في منتصف العام 2017"،وأضاف: "نجحنا اليوم بإنجاز 35% من المحطة الرابعة قبل الموعد المحدد، وذلك في أعقاب إتمام الأعمال ذاتها قبل عشرة أشهر للمحطة الثالثة".

يشار إلى أن عمليات الإنشاء الخاصة بمشروع الطاقة النووية السلمية في “براكة” بدأت العام 2012 ومن المقرر إتمام بناء محطات المشروع الأربع عام 2020.

أضيف بتاريخ :2017/01/08

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد