محلية

السلطات #السعودية تصادق حكم السجن بـ 4 سنوات بحق #السيد_فاضل_الشعلة

 

صادقت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض "اليوم الإثنين 9يناير" الحكم النهائي بحق الناشط الاجتماعي والسيناريت "السيد فاضل الشعلة" بـسجن ٤ سنوات ومنع من السفر مدة مماثلة تبدأ بعد خروجه .

وكانت المحكمة أصدرت بحق السيد فاضل الشعلة حكماً ابتدائياً في السادس من شهر نوفمبر الماضي بالسجن 4 سنوات، ما أثار استياء  عدد كبير من قبل الأهالي في المملكة وبعض الناشطين في الخارج حيث كان السيد الشعلة يمثل رمزاً للوحدة والتعايش السلمي بين أطياف المجتمع عبر أعماله المتنوعة على المستوى الاجتماعي والثقافي والفني.

واعتقل السيد الشعلة في  16ديسمبر 2015 م، بعد استدعائه دون معرفة أسباب واضحة لاعتقاله.

وعبر الكاتب والناشط علي آل غراش عن خسارة الوطن باعتقال السيد فاضل الشعلة قائلاً:  إن الوطن والمجتمع يخسر باختطاف واعتقال النشطاء كالسيد #فاضل_الشعلة .

وكتب آل غراش في حسابه الخاص بموقع "فيس بوك" : لو كان السيد الشعلة موجودا عند إعدام #الشيخ_الشهيد_النمر   أو في أيام الذكرى لفضح القتلة بطريقته الخاصة، وعرى كل من تخاذل أو عمل لتخدير المجتمع عن مصرة الحق.

وأضاف: الحرية لكافة معتقلي الرأي والسيد فاضل الشعلة يكفي اعتقالات وقتل بسبب التعبير عن الرأي.  

يُذكر أن السيد فاضل الشعلة من أهالي حي الناصرة بمنطقة القطيف- شرق المملكة هو "كاتب سيناريو ومدير شركة قيثارة للإنتاج والتوزيع الفني، ومدير مجموعة قطيف فريندز ".  وقد أنتج عدة أفلام سلطت الضوء على مشاكل اجتماعية كما تناول خلالها قضايا مهمة مثل "الوحدة الإسلامية"، وعقليات وأدبيات الإرهاب التكفيري، بالإضافة إلى أنه كان داعيا للحراك السلمي في المطالبة بوقف أحكام الإعدامات السياسية ومحذراً منها.

أضيف بتاريخ :2017/01/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد